الإثنين: 28/11/2022

ثقافة وتربية طوباس تنظمان ندوة ثقافية عن اللوز في الأدب

نشر بتاريخ: 14/03/2009 ( آخر تحديث: 14/03/2009 الساعة: 13:15 )
طوباس - معا - نظمت وزارتا الثقافة والتربية والتعليم في محافظة طوباس ندوة ثقافية في قاعة مكتبة مدرسة بنات عقابا الثانوية.

وقد حضر الندوة عبد السلام العابد مدير الثقافة وعوني ظاهر رئيس قسم التقنيات التربوية في التربية ونهيل صوافطة ممثلة محافظة طوباس وليلى ارشيد نائبة مديرة المدرسة ومجموعة من المعلمات وأمينات المكتبات المتفرغات وطالبات الصف العاشر .

وتركزت فعاليات الندوة الثقافية التي نُظمت تحت شعار "القدس عاصمة الثقافة العربية" ولمناسبة يوم المكتبة الفلسطينية التي تصادف يوم الأحد 15/3/2009م على المواضيع التالية:

الأنشطة الثقافية المتعلقة بالقدس ، تفعيل المكتبة ، والأدب وفنونه ، ومناقشة مقال أدبي جديد تحت عنوان : ( أشجار اللوز ) بدءا من المعنى اللغوي للوز ‘ ومرورا بفترة تفتح براعمه ، وإشراقة نواره ، وانتهاء بقطف ثماره وفوائده الصحية والغذائية ، وما يستدعيه زهر اللوز من تداعيات فكرية وأحاسيس ودلالات في المعاني ، ورموز وظواهر فنية جمالية .

وعُرضت في الندوة الثقافية صور متنوعة لأشجار اللوز وزهوره وقصيدة ( في وصف زهر اللوز ) بصورة الشاعر الراحل محمود درويش وبصوته عبر جهاز الحاسوب بالإضافة إلى أغنية ( ضحك اللوز .. ) .