الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم سلفيت تعقد مؤتمر منطقة الشهيد شاستري بمدينة سلفيت

نشر بتاريخ: 14/03/2009 ( آخر تحديث: 14/03/2009 الساعة: 18:15 )
سلفيت -معا- عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) إقليم سلفيت اليوم السبت، مؤتمر منطقة الشهيد فتحي عياش "شاستري" التنظيمية في مدينة سلفيت، وذلك بحضور العميد منير العبوشي محافظ سلفيت، والعقيد ركن احمد ابو الحاج قائد منطقة سلفيت، وبلال عزريل أمين سر فتح في محافظة سلفيت وأعضاء لجنة الإقليم ومدير مكتب الإقليم والشيخ تحسين ابو سليمه رئيس بلدية سلفيت واحمد الزير رئيس القدس المفتوحة منطقة سلفيت التعليمية، ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة وعدد من كوادر الحركة في محافظة سلفيت .

وافتتح عريف الحفل ابو الحارث المؤتمر مرحباً بالحضور ، حيث تلا اسماعيل عفانه آيات عطرة من القرآن الكريم ثم وقف الحضور على أنغام السلام الوطني الفلسطيني وبعدها وقف الجميع دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء وتم قراءة الفاتحة .

وألقى يوسف عزيز عضو لجنة إقليم سلفيت كلمة لجنة الإشراف واللجنة التحضيرية، مشيداً بالتزام أعضاء المؤتمر بالحضور و حرصهم على سير العملية الديمقراطية داخل الحركة مقدم شكر لجنة الإشراف واللجنة التحضيرية لأمين سر حركة فتح في المحافظة بلال عزريل على جهوده ودعمه المتواصل لإنجاح مسيرة الديمقراطية في الحركة ولمدير مكتب إقليم سلفيت رشاد عفانه على جهوده الحثيثة لإنجاح هذا المؤتمر وكما قدم شكره لكافة أعضاء اللجنة التحضيرية ولكل من ساهم في إنجاح المؤتمر .

وأشاد العميد منير العبوشي محافظ سلفيت في كلمته على إنجاح المسيرة الديمقراطية في الحركة، متمنياً النجاح والتوفيق لأعضاء لجنة المنطقة ومعبراً عن احترامه لما سيفرزه المؤتمر .

من جانبه أكد بلال عزريل أمين سر فتح في محافظة سلفيت على مواصلة العمل والبناء وتحقيق الوحدة في صفوف الحركة في المحافظة، معتبراً أنه من أولويات الحركة ، وتحدث عن الحوار الفلسطيني في القاهرة، قائلاً "بأن أي حوار يجب أن يقوم على أساس منظمة التحرير الفلسطينية ممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني ، وان فتح الآن وفي أي وقت أعلنت استعدادها ونيتها الصادقة نحو الحوار وتوحيد الصف الفلسطيني وهو ما نأمل أن يلتزم به الجميع، ففتح تسعى دوما للحفظ على القرار الوطني المستقل و تنبذ تدخل أطراف إقليمية بالشأن الفلسطيني " .

وتم انتخاب د. اياد الرمال رئيساً للمؤتمر وعماد اشتيه مقرراً للمؤتمر .

فيما قدم عيسى اشتيه نيابة عن أمين سر وأعضاء لجنة المنطقة السابقة استقالة اللجنة إلى رئيس المؤتمر مقدماً التقرير الإداري والمالي للجنة ، وشكر باسم لجنة المنطقة السابقة بلال عزريل أمين سر حركة فتح وكافة أعضاء لجنة الإقليم ومدير مكتب الإقليم على دعمهم للجنة السابقة متعهداً بالعمل لجانب أي لجنة ينتخبها المؤتمر .

وأعلن رئيس المؤتمر د. الرمال عن اكتمال النصاب القانوني وفتح رئيس المؤتمر باب الترشيح وتقدم 14 عضو وعضوة، لشغل عضوية 14 مقعد للجنة المنطقة ، معلناً فوز لجنة المنطقة التالية أسماؤهم بالتزكية دون اعتراض من أحد :
أريج ماضي ، مرام ابو زايد ، ليلى سنونو ، رياض ابو عرام ، فؤاد الزير ، عبد الحافظ البشر ، عيسى شتيه ، عامر عوده ، عدلي يونس ، سائد ياسين ، ابراهيم شاهين ، رائف دقروق ، عبدالرزاق المصري ، سعيد كامل .

وقدم أعضاء لجنة المنطقة الجديدة شكرهم لأعضاء المؤتمر على ثقتهم باللجنة ، كما قدم الحضور التهاني لأعضاء اللجنة متمنين لهم النجاح والتقدم في خدمة فلسطين وفتح .