الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة ينفذ العديد من ورش العمل والعروض المسرحية

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 13:43 )
رام الله - معا - قام اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي بتقديم المزيد من العروض لمسرحية "بالك بتهون" بالإضافة إلى عقد العديد من ورش العمل والاجتماعات للجان المحلية التي تم تشكيلها في القرى والبلدات المستهدفة ضمن برنامج "يداً بيد" من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري.

فقد تم عرض مسرحية "بالك بتهون" لمؤلفها سليم دبور في قرى محافظة رام الله المشمولة في البرنامج، وقد عرضت المسرحية في قرى بيت عور التحتا بقاعة مدرسة الشيخ، وفي عابود بقاعة النادي، وفي كفر نعمة بقاعة النادي، وفي دير أبو مشعل بقاعة مدرسة البنات، وفي صفا بقاعة النادي بالإضافة إلى قرية رنتيس حيث عرضت المسرحية بقاعة المجلس المحلي. وقد لوحظ إقبال جماهيري واسع على حضور العروض حيث أشاد الأهالي بالمسرحية وبما تطرحه حول ظاهرة العنف الأسري.

كما نفذ الاتحاد العديد من ورش العمل التدريبية للقيادات المحلية بمحافظة رام الله حيث تم عقد ورشة عمل في قرية بيت ليد بقاعة الجمعية النسوية، وفي مخيم طولكرم بقاعة المركز النسوي، وفي بلعا بقاعة النادي، وفي قيرا بقاعة نادي الشباب، وفي كفل حارس بقاعة البلدية وفي حارس بقاعة الجمعية النسوية.

يذكر ان الموضوع الذي كان مدار النقاش والبحث في جميع تلك الورش هو العنف الأسري في فلسطين من حيث الأسباب والدوافع بالإضافة إلى كيفية الحد منه ومكافحة انتشاره.

وفي ذات السياق نفذ الاتحاد عدة اجتماعات وورش عمل للجان المحلية التي تم تشكيلها في القرى والبلدات المستهدفة، حيث عقدت ورشة عمل في قاعة المجلس المحلي بقرية بيت عور التحتا، وفي قاعة النادي بقرية كفر نعمة، أما في عابود فقد عقدت الورشة بقاعة المجلس المحلي، وفي دير أبو مشعل بقاعة النادي، وفي قرية صفا بقاعة المجلس المحلي، وفي رنتيس بقاعة المجلس المحلي أيضا، وفي بلعا بقاعة النادي، وفي مخيم طولكرم بقاعة المركز النسوي، وفي بيت ليد بقاعة الجمعية النسوية، وفي قيرا بقاعة مركز الشباب.

وقد تعاملت جميع تلك اللقاءات والورش مع موضوع العنف الأسري في فلسطين وكيفية الحد من هذه الظاهرة والتغلب عليها خاصة لما يترتب عليها من آثار سلبية ومدمرة على المجتمع بكافة مكوناته