الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في مقر مؤسسة جايكا يناقش دراسة حول النفايات الصلبة في عدة محافظات

نشر بتاريخ: 26/12/2005 ( آخر تحديث: 26/12/2005 الساعة: 20:34 )
اريحا-معا - عقد ظهر اليوم في مقر مؤسسة جايكا في اريحا دراسة حول النفايات الصلبة في محافظات أريحا وطولكرم وسلفيت وبيت لحم.

وحضر هذا الاجتماع رئيس بلدية اريحا رئيس المجلس المشترك في محافظة اريحا والاغوار المحامي حسن صالح وكامل حميد مدير عام المجالس المشتركة في وزارة الحكم المحلي وممثلين عن مؤسسة جايكا و ممثلين عن المجالس المشتركة في سلفيت وبيت لحم واريحا.

وقال رئيس بلدية أريحا رئيس المجلس المشترك في محافظة أريحا والأغوار المحامي حسن صالح لا بد من توحيد الجهود وتركيز الدعم من الدول المانحة لكل محافظة على حدا بحيث تكتمل حيثيات المشروع ، ليتم الانتقال لمحافظة اخرى وتركيز العمل فيها .

واشار صالح الى معضلة اليات جمع النفايات في بلدية اريحا وعدم قدرتها على العمل مضيفا " يجب ان يرافق أي منحة في هذا الخصوص تدريب للكوادر الفنية حتى تتمكن من متابعة صيانتها دون الحاجة للرجوع للجهة الداعمة .

ودعا صالح الى التعاون وبذل جهد مشترك من اجل انجاح أي مشروع مبديا استعداد البلدية والمجلس المشترك في المحافظة لتقديم ما يلزم .

واكد صالح على اهمية مشاركة المجتمع المحلي في هذه المشاريع وتنمية ثقافة بعيدة عن الاعتماد بشكل كامل على الدول المانحة .

من جانبه اكد كامل حميد مدير عام المجالس المشتركة في وزارة الحكم المحلي على توجه الوزارة في تفعيل وتنشيط المجال البيئي والنفايات الصلبة ذلك بالتعاون مع الوزارات المختلفة داعيا الهيئات المحلية والمؤسسات ذات العلاقة لتشكيل لجان تحدد احتياجات كافة المحافظات بهذا الخصوص .