الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

"إبداع المعلم" يختتم دورة حول دور الاعلام في اسناد التربية المدنية

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 09:20 )
رام الله - معا - اختتم مركز " إبداع المعلم " دورة تدريبة حول دور وسائل الإعلام المكتوبة في إسناد التربية المدنية وتعزيزها ، وذلك بمشاركة أكثر من 26 صحفي واعلامي فلسطيني في مدينة رام الله.

وناقش المشاركون خلال الدورة وسائل توظيف الكتابة الإبداعية في إسناد التربية المدنية والارتقاء بنوعيتها في المدارس والعمل على تطويرها نظراً لأهميتها البالغة ، وركز المحاضرون على توظيف ألوان إبداعية في الصحافة المطبوعة مثل القصة الصحافية، الريبورتاج والبروفايل من أجل تعزيز نوعية التربية المدنية والارتقاء بها .

وركزت الدورة في ايامها اليومين الاول والثاني حول مفهوم التربية المدنية والاشكاليات التي تعاني منها الى جانب واقع التربية المدنية في المدارس الفلسطينية ، حيث أشرفت الأستاذة انتصار حمدان مديرة برنامج بناء القدرات في مركز ابداع المعلم على جلسات النقاش والتدريب ، بالإضافة للأستاذ حذيفة جلامنة مدير برنامج الضغط والمناصرة في مركز ابداع المعلم .

وأشرف المدرب الاعلامي بسام الكعبي في اليومين الثالث والرابع على تدريب المشاركين على الوان الكتابة الابداعية من خلال ثلاث الوان القصة الصحافية والريبورتاج والبروفايل ، ومناقشة سبل توظيفها لخدمة التربية المدنية .

واختتمت الدورة التي عقدت في فندق سيتي ان الشرفا برام الله بتمويل من مؤسسة المستقبل بتوزيع الشهادات على المشاركين وتقييم الدورة والمدربين بمشاركة من رفعت الصباح مدير عام المركز والاستاذة انتصار حمدان والمدرب الإعلامي بسام الكعبي.

وأكد صباح مدير المركز على اهمية دور وسائل الاعلام في تعزيز التربية المدنية ، مؤكدا أن تعلم مادة التربية المدنية ليس مقتصرا على المدارس فحسب بل يجب أن تعمم لكل شرائح المجتمع لأنها ذات قضايا مرتبطة بالمواطن وحقوقه وعلاقاته المختلفة.

وأضاف " انه كلما كانت مناهج التعليم تقود إلى احترام الطلبة وتقديرخبراتهم كلما كان هناك تحصيل علمي افضل وكلما اقتربنا اكثر من نوعيةالتعليم ".

من جانبها شكرت المدربة حمدان المشاركين على التحاقهم بالدورة وأدائهم ،وأوضحت أهمية الدورة التي تحمل هدف التاثير على الإعلاميين لتناول قضايا التربية بشكل عام والتربية المدنية بشكل خاص.

وفي ختام الدورة شكر المشاركين المركز على تنظيم الدورة لهم وتم توزي عالشهادات عليهم .