الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التنمية المجتمعية في سلفيت يعقد ورشة عمل المشاريع الريادية للشباب

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 10:46 )
سلفيت- معا - عقد في مركز التنمية المجتمعية في سلفيت "الاغاثة الدولية ومنتدى شارك الشبابي" ورشة عمل للشباب الخريجيين الجدد تهدف الى التوصل الى مشروع انتاجي ريادي وجديد للشياب الخريجيين لانشاءه للبدء بحياتهم العملية.

وقد حضر الورشة 22 من الخريجيين الجدد وقد ادار الورشة نصفت الخفش مدير الاغاثة الدولية في محافظة سلفيت وشادي سميح ونسرين المصري عضوي نادي القيادات الشابة للتنمية المجتمعية / الاغاثة الدولية.

وتم خلال الورشة التعرف على الشخصية الريادية ومواصفاته، والتعرف على المشاريع الموجودة ومنتجاتها والمواصفات الحالية للمنتجات وكيفية تطوير مواصفات المنتج ليسهل تسويقه، حيث يراعي كافة متطلبات السوق، والامور التي يجب ادخالها للمنتج ليكون جديدا ومميزا، واهمية المشروع الجديد من خلال تميزه عن غيره من المشاريع من ناحية الانتاج او الخدمة او كونه مشروعا جديدا من ناحية النوعية وافتقاد المنطقة المنوي انشاء المشروع فيها، ويشكل حلا لاحتياجات المواطنين لتسهيل تسويق انتاجه.

وسيتم استلام طلبات لمشاريع مدرة للدخل للشباب لمواجهة البطالة ولايجاد فرص عمل لهم وسيعلن عن مسابقة للمشاريع الريادية وسيمنح ما نسبته 50% من قيمة المبلغ المقدم للفائزين كافضل ثلاثة مشاريع ريادية.