الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ التعمري يستقبل محافظ سلطة النقد الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 13:59 )
بيت لحم- معا- استقبل محافظ بيت لحم الوزير صلاح التعمري في مكتبه ظهر اليوم الاثنين، محافظ سلطة النقد الفلسطيني الدكتور جهاد الوزير الذي يقوم بزيارة الى المحافظة.

وجرى اللقاء بحضور رؤوساء بلديات بيت لحم الرئيسية وهم الدكتور فكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم والاستاذ سامي مروة رئيس بلدية الدوحة وراجي زيدان رئيس بلدية بيت جالا وهاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ التعمري بالدكتور الوزير وشدد على اهمية ودور سلطة النقد في الحفاظ على الوضع الاقتصادي في فلسطيني وجهودها لتحسين الواقع الاقتصادي والعمل على استقراره وتحسين الخدمات المصرفية التي تقدم للمواطن الفلسطيني.

من جهته اطلع محافظ سلطة النقد المحافظ التعمري ورؤوساء البلديات على الخطط التي تم اعتمادها من قبل سلطة النقد لاصلاح عملها وعلى راسها ايجاد ديوان تظلم بهدف العمل على تحسين الخدمات المصرفية، مشيرا الى انه وبحسب تقارير صندوق النقد الدولي فان سلطة النقد الفلسطينية تعتبر من افضل المكاتب في منطقة الشرق الاوسط، حيث اشاد صندوق النقد الدولي بالسياسات المتبعة فلسطينيا.

كما واشار الوزير الى ان كل الاصلاحات التي ادخلت ادت الى تحسين اداء سلطة النقد وانعكست على الجهاز المصرفي الفلسطيني بشكل عام، ومشيرا الى الازمة الاقتصادية العالمية، وموضحا ان سلطة النقد اتخذت عددا من الاجراءات من اجل التقليل من المخاطر، موضحا ان ابرز هذه الاجراءات هو اصدار تعميم بشان الازمة العالمية ينص على ضرورة توزيع الاستثمار في اكثر من بنك ودولة .

وعلى صعيد بيت لحم اشار محافظ سلطة النقد الى اتخاذ خطوات لتشجيع فتح مكاتب نقد وبنوك في مختلف مناطق الريف الفلسطيني، مشيرا الى اصدار تعميمات بالحاجة الى فتح مكاتب نقد في الريف الشرقي والغربي للتسهيل على المواطنين.

وبعد ذلك توجه رئيس سلطة النقد ورؤوساء البلديات والمحافظ التعمري الى مدينة بيت لحم حيث تم افتتاح فرع بنك الاردن الاول في المحافظة.