الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تختتم البرنامج التدريبي "إعداد المدربين"

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 14:36 )
رام الله- معا- اختتم مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت وبالشراكة مع الجامعة الأردنية، البرنامج التدريبي "إعداد المدربين" والذي يأتي في إطار برنامج "خطى" الذي تديره وحدة الإبداع في التعلم في المركز، ويهدف إلى بناء قدرات المؤسسات من خلال تأهيل العاملين فيها وبالتالي تطويرها وتحسين أداءها.

وقد عمل برنامج إعداد المدربين على إكساب المشاركين المهارات والمعارف التي تقوم على الأسس التربوية الحديثة التي من الضروري أن يتمتع بها المدربين، وخاصة تحديد الاحتياجات التدريبية وتصميم وتنفيذ البرامج التدريبية ومهارات التقديم والتيسير ومتابعة وتقييم التدريب.

من ناحيته أشاد مدير وحدة الإبداع في التعلم د. أسامة الميمي بإلتزام المشاركين ومساهماتهم النوعية خلال البرنامج التدريبي، مؤكداً على حرص مركز التعليم المستمر في المحافظة على العلاقات الاستراتيجية مع المشاركين على كافة المستويات. شاكراً الجهود المميزة التي بذلتها المدربة رانيا قاسم والمدرب رياض مصطفى وفريق الدعم والإسناد.

من جانبها عبرت مديرة برنامج "خطى" لما العارضة، عن سعادتها في الإنجاز الذي تم تحقيقه مع المشاركين والتحول الملحوظ في معرفتهم وقدراتهم في قطاع التدريب، مؤكدة أن النجاح الذي تم تحقيقه لم يكن ممكناً بدون تظافر جهود وإمكانيات المدربين والمشاركين على حد سواء، معلنة أنه سينطلق في الأيام القادمة برنامج "تدريب مستشارين".

ويذكر أن برنامج "إعداد المدربين" هو أحد البرامج التدريبية المتعددة التي تندرج في إطار برنامج "خطى"، حيث استمر لمدة 11 يوماً تدريبياً بواقع 77 ساعة تدريبية، شارك فيه مجموعة من موظفي القطاع الخاص والقطاع العام والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الدولية.