الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة هلال القدس في ضيافة نادي شباب ابوديس

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 17:48 )
القدس - معا - منذر قريع - قام مساء يوم أمس "الأحد" ،وفد من نادي هلال القدس المقدسي، بزيارة تعارفيه إلى نادي شباب ابوديس الرياضي ، وضم وفد الهلال عبد القادر الخطيب رئيس النادي وبسام الكيلاني ،معن القطب ،حسني الكيلاني ،عماد الزعتري ،إبراهيم نجم ،سمير غيث وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية واللجان الرياضية والكشفية العاملة في نادي الهلال ، وكان في استقبال الوفد المقدسي ،احمد ابوهلال رئيس النادي ،راجح ربيع،منذر قريع ،علي حلبية،محمود عريقات،عبد العزيز محسن ،خالد خميس،فراس ابوهلال ،محمد عبد ربيع،سائد ربيع وأنور بدر عضو إقليم القدس ولفيف من أعضاء اللجان الرياضية والكشفية في النادي.
رحب أنور بدر واحمد ابوهلال بالوفد الضيف وتم التعريف بالحضور وأكد كلاهما على أهمية تبادل الزيارات بين الأندية المقدسية وهذا يساعد على تحقيق التوافق وحل الخلافات وتوحيد الرأي وان التجارب السابقة أكدت على ضرورة الالتفاف حول بعضنا البعض بغية تحقيق المصلحة العامة للأندية.
من جانبه شكر عبد القادر الخطيب إدارة نادي ابوديس على حفاوة الاستقبال وأثنى على ما جاء في كلمات الأخوين احمد ابوهلال وأنور بدر وأوضح أن سياسة نادي الهلال الحالية هي بناء جسور ثقة مع الأندية الأخرى وفي جميع محافظات الوطن ودون النظر إلى المسميات أو التصنيفات مؤكدين على وحدة وعروبة القدس وان الهم الرياضي في المحافظة واحد .
بدور تحدث كل من
منذر قريع :
تطرق إلى مجموعة من النقاط التي تهم الرياضة المقدسية ومن أبرزها عجز الميزانيات في الأندية وعدم مقدرتها على تلبية احتياجات الفرق الرياضية وكذلك تجربة الدوري الممتاز وانتخابات الاتحاد الأخيرة وكيف إن القدس خرجت بخفي حنين وهذا نابع من عدم الوحدة بين الأندية المقدسية ،كما تطرق إلى الاستحقاقات المقبلة للأندية وكيف أصبحت رهينة بيد اللاعبين ، ودور الاتحاد في الوصول إلى دوري محترفين بسرعة كبيرة على الرغم من شح الموارد المالية للأندية وكيف استطاعت بعض الأندية من تعزيز فرقها بلاعبين من المحافظات الأخرى وحرمت من ذلك أندية أخرى وهذا بحد ذاته ظلم وعدم تكافئ للفرص.
إبراهيم نجم :
اعتبر الأندية طفل مؤدب أمام الاتحاد ولم تناقش حتى الآلية الموضوعة ولم يظهر عندها أي اعتراض وهذا نابع من الثقة العمياء لدى جميع الأندية على قدرتها أن تكون من ضمن أفضل عشرة فرق في الضفة الغربية ،فظهرت حقيقة الأندية مع نهاية الدوري وهنا بدء الجميع بالبحث عن مخرج للازمة ،وتسأل نجم عن الذي قدمه او سيقدمه للاندية؟؟؟.
سمير عيث:
أكد على أن الاتحاد جاء من صلب الأندية وان الاتحاد غير قادر على العمل بمعزل عن الأندية ،واعتبر أن حل المشاكل لا يمكن أن يكون من خلال الجلوس والحديث فقط وإنما التوجه إلى أصحاب الشأن والنقاش بهدف تذليل كل الصعوبات ،والأندية المقدسية مدعوة إلى توحيد كلمتها والبحث عن آلية سواء من خلال رابطة الأندية أو لجنة استشارية من اجل تحقيق طلباتها.
احمد سرور "رئيس رابطة الأندية": تحدث عن قوة رابطة الأندية في القدس ،وان هذه القوة نابعة من قوة الهيئة العامة لها ،والعكس صحيح وأكد إن الالتفاف حول رابطة الأندية يكاد يكون معدوم وان حضور الأندية للاجتماعات في الرابطة مشلول ، وهذا نابع من قدرة الأندية على تحقيق أهدافها ومصالحها بنفسها ،وطالب بضرورة أن يكون هناك حل لهذه المشكلة سواء بأجراء انتخابات للرابطة أو تدعيمها بعدد من الخبرات أو ماتراه الهيئة العامة مناسبا.
ضرغام عبد العزيز"عضو رابطة الأندية":
أشار إلى أن الجميع يعرف الخلل وأين المشكلة ،وتطرق إلى نادي العربي الصفافي والى الظروف التي يمر بها بعد هبوطه إلى الدرجة الأولى،وطالب بالشخص الذي يعلق الجرس لتنهض الرياضة المقدسية من جديد وتعود إلى ماضيها المجيد كما طالب بتوفير صورة واضحة المعالم للأندية ، لمعرفة من هو النادي الحقيقي العامل والذي يقيم نشاطات ويتحمل نفقات والأندية الأخرى التي تعيش في سبات.

وفي ختام الجلسة عاد وأكد منذر قريع على أن نادي ابوديس مفتوح على مصرعية لجميع الأندية الفلسطينية وخصوصا المقدسية منها من اجل الأعداد الجيد وتحديد مطالب الأندية لمخاطبة الجهات المختصة.
وبدورة شكر عبد القادر الخطيب نادي ابوديس على الاستضافة وعبر عن استعداد نادي الهلال للانضمام إلى أي جهد يمكن أن يسهم في رقي الرياضة المقدسية.