الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة ترصد 14 حالة ناتجة عن القصف الاسرائيلي لشمال محافظات غزة

نشر بتاريخ: 27/12/2005 ( آخر تحديث: 27/12/2005 الساعة: 13:16 )
غزة- معا- أعلن الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ بمستشفى الشفاء في مدينة غزة أنه تم رصد 14 اصابة وحالة إغماء نتيجة للقصف الاسرائيلي على محافظة شمال القطاع وشرق محافظة غزة, حيث أطلقت الدبابات الاسرائيلية عشرات القذائف تنفيذا لعمليته المعروفة باسم عملية " السور الواقي" من بينها إصابة مواطنة نقلت إلى مستشفى العودة .

وأفاد التقرير الصادر عن العمليات المركزية بالادارة المركزية للاسعاف والطوارئ أنه تم استقبال العديد من الحالات المصابة بالاغماء والخوف من محافظة بيت لاهيا شمال القطاع كم تم التعامل ميدانيا من قبل طواقم الاسعاف في منطقة بيت حانون وشرق جباليا وبيت لاهيا في محافظة الشمال مع حالات لستة أطفال.

ودعا الدكتور حسنين المواطنين عند حدوث الغارات الوهمية والطيران المنخفض ليلا والقصف الصاروخي والانفجارات الارتجاجية عدم الخروج من المنازل, وذلك تحسبا من مضاعفات الاصابة بالنزلات الصدرية علاوة على الحالة النفسية السيئة.

وأضاف حسنين قائلا: "عند الاصابات والجروح والسقوط يجب اتباع نصائح الاسعاف الأولي للطوارئ والاهتمام بأي تعليمات حول هذا الموضوع تبثها وسائل الاعلام, إعطاء الأطفال نصف ملعقة قبل النوم من (prothiatin ) وحرص الأمهات على النوم في غرف أبنائهن في مثل هذه الحالات للتخفيف من حالات الفزع التي يصابوا بها.

وأضاف أن وزارة الصحة بكل مؤسساتها وطواقم اسعافها تعلن الجاهزية على مدار 24 ساعة.