الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل فتح في مصر يتهم أسامة حمدان بــ"التحريض"

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 01:56 )
القاهرة -معا- ندد الدكتور بركات الفرا، ممثل حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في جمهورية مصر العربية، اليوم، بتصريحات أسامة حمدان ممثل حركة حماس في لبنان، والتي قال فيها بـ"أن حركة فتح تفشل المساعي لإحداث تقدم في حوار القاهرة".

وقالالدكتور الفرا، في مؤتمر صحفي عقده بمكتب فتح في القاهرة، أن أسامة حمدان في تصريحاته الليلة الماضية على قناة الجزيرة القطرية، "لفق الأكاذيب، وأنه أدلى بتصريحات غير صحيحة من شأنها التأثير سلبا على الحوار".

وقال ممثل فتح في مصر: إننا نرى بأن تصريحات حمدان لم تأت من فراغ، وأنه مكلف من قيادة حركة حماس، للإدلاء بها، في محاولة للتأثير على أجواء الحوار".

وأضاف: وفد حركة فتح جاء للقاهرة بتعليمات واضحة ولا لبس بها من القائد العام للحركة السيد الرئيس محمود عباس، بضرورة التوصل لاتفاق ينهي الأزمة الداخلية، وأن حرص الرئيس والحركة على إيجاد حل لمشكلة الانقسام يأتي من الوعي التام لحجم التحديات ولحقيقة الويلات التي جرتها حالة الانقسام لشعبنا.

وتابع: بدلا من أن يناشد الأخ أسامة حمدان جميع القوى والفصائل على ان يتقوا الله في شعبهم وقضيتهم ودينهم، يأت ليعكر الأجواء ويحاول أن يؤجج الموقف، ولكن المهم في الأمر أن حركة فتح ملتزمة أخلاقيا ودينيا ووطنيا لعمل كل ما يمكن عمله لإنجاح المساعي المصرية للمصالحة، لإيمانها بأن أكبر خدمة يمكن تقديمها للمشروع الوطني هي تعزيز الصف وتمتين الجبهة الداخلية، وإنهاء حالة الانقسام".

وشدد ممثل فتح في مصر على انه رغم أنف كل من يحاولون إفشال الحوار تصمم حركة فتح، وكذلك مختلف قوى وفصائل منظمة التحرير على إنجاح المبادرة المصرية، وإعلان انطلاق المصالحة وتشكيل حكومة توافق وطني من القاهرة.

وأكد على أن الشعب الفلسطيني المرابط والمضحي سيصل قريبا لتوافق واتفاق ينهي حالة الانقسام رغم كل التصريحات غير المسؤولة، ومحاولات البعض التأثير سلبا على الحوار