الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختيار رئيس جامعة النجاح عضوا في مجلس المفوضية للجامعة الاورومتوسطية

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 14:07 )
نابلس - معا - اعلن رئيس الجامعة الاورومتوسطية والتي تتخذ من جمهورية سلوفانيا مقرا لها مؤخرا عن اختيار الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية في نابلس، عضوا في مجلس المفوضية للجامعة الاورومتوسطية.

ويتشكل المجلس من عضوية رؤساء ستة جامعات وهي جامعة باريس 8 و جامعة صوفيا في بلغاريا وجامعة بورتو في سلوفانيا وجامعة ماري كوري والمركز الشرق اوسطي للدراسات الاستراتيجية وجامعة النجاح الوطنية.

وكانت الجامعة الاورومتوسطية قد اعلن عن تأسيسها في شهر حزيران من العام الماضي وتتخذ من جمهورية سلوفانيا مقرا دائما لها، وتهدف الجامعة الى تعزيز التعاون الاورومتوسطي في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي وذلك من خلال تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية في المنطقة الاورومتوسطية وذلك من خلال برامج التبادل الأكاديمي والبحث العلمي وتنظيم المؤتمرات وورشات العمل والدورات المختلفة.

وتتشكل الجامعة من تجمع من الجامعات والمؤسسات البحثية الارومتوسطية، حيث كانت جامعة النجاح الوطنية من المؤسسين للجامعة، ويأتي اختيار الأستاذ الدكتور حمدالله تأكيدا على الدور الاكاديمي المرموق الذي يقوم به على المستوي المحلي والاقليمي والدولي وكذلك تعزيزا لحضور جامعة النجاح الوطنية على مستوى التعاون الاقليمي الدولي ومشاركتها في برامج التعاون الاكاديمي وخاصة الارومتوسطية.