السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء مشترك بين مديرية زراعة سلفيت والصليب الاحمر

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 14:18 )
سلفيت- معا- عقد اليوم الثلاثاء في مقر مديرية زراعة سلفيت لقاء مشتركا بين مديرية زراعة سلفيت ومنظمة الصليب الاحمر الدولي في محافظة سلفيت، وقد ضم الاجتماع كلا من المهندس ابراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت والمهندس لبيب عبيد نائب مدير الزراعة والمهندسة حنين حجاوي رئيس قسم التخطيط في مديرية الزراعة وفيصل بن سالم المندوب الجديد للصليب الاحمر في محافظة سلفيت وخالد محبوبة من مكتب الصليب الاحمر في سلفيت.

وقد رحب الحمد بالوفد الضيف واستعرض اهم النشاطات التي تقوم بها اقسام المديرية من ارشادات للمزارعين ومشاريع استصلاح وحفر ابار وشق طرق زراعية وتقديم معدات لمزارعي الزيتون وحصر الاضرار التي تنتج عن ممارسات الاحتلال والكوارث الطبيعية وتطعيم وتحصين المواشي من قبل طواقم البيطرة وغيرها من النشاطات.

وتحدث فيصل بن سالم عن المشاريع الزراعية المتوقع العمل بها من قبل الصليب الاحمر في المحافظة وعن ضرورة التنسيق والتعاون ما بين الصليب الاحمر ووزراة الزراعة خاصة للمزارعين المتضررين من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وقد تم الاتفاق في نهاية الاجتماع على ان يكون هناك تعاون وتنسيق مسبق ما بين الوزارة والصليب الاحمر قبل المباشرة باي عمل زراعي في المحافظة وعلى استعداد مديرية الزراعة بتقديم المساعدة والخبرات اللازمة في اي امور تتعلق بالموضوع الزارعي وبما يخدم المزارع الفلسطيني في هذه المحافظة.