الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء تناقش 12 ملفاً وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 15:10 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها برئاسة رئيس اللجنة دكتور هاني الحروب مدير عام مديرية الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن مختلف الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة، حيث تم عرض (12) ملفاً وتوصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها، تم الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن زراعي في قرية دير دبوان وبناء مقترح سكن "ب" في قرية عين يبرود، كذلك الموافقة على ترخيص بناء قائم سكن زراعي مع دفع الغرامات في قرية جفنا، في حين أن ترخيص البناء المقترح في قرية رنتيس طلب تعديل المخططات بحيث يتم الإلتزام بأحكام النظام الفلسطيني.

كما تم الموافقة المبدئية على إقامة محطة محروقات عارورة ورفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى لأخذ الموافقة الأولية. وتم الموافقة على بناء إستكمال إجراءات الترخيص لبناء قائم سكن "أ" في قرية راس كركر إستناداً إلى قرار مجلس التنظيم الأعلى ومراسلة المجلس القروي بضرورة عمل مخطط هيكلي للقرية، في حين تم عدم الموافقة على ترخيص محجرين في قرية عطارة مع إعطاء أحدها مهلة ثلاثة شهور لإزالة الصخور التي تم خلعها سابقاً والأخر رفض بسبب وقوعه ضمن منطقة تنظيمية مصدقة.

وبخصوص معاملة تخفيض إرتداد جانبي في بلدة سلواد، تم رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بالموافقة وحسب (السكيتش) المرفق.

في حين طلب ترخيص الأبنية القائمة على القطعة رقم (41) حوض (1) في أبو قش أما بخصوص مشروع تغيير صفة إستعمال من سكن" أ" إلى سكن ج في قرية أبو قش، تم الموافقة على التعامل مع القطعة بأحكام سكن "ج" على أن يتم توفير مواقف سيارات حسب أحكام المباني العامة.

وتم رفع ملف مشروع تعديل تنظيمي لتغيير مسار شارع (أبو قش/رام الله) إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية برد الإعتراض رقم (1، 2، 3، 4) وقبول الإعتراض رقم (5)، حيث نوصي بأن يتحمل صندوق الإستثمار تكاليف إنشاء الطريق في القطعة رقم (40) وأي جدران إستنادية وبخصوص تنظيم القطعة فيمكن تقديم طلب للجنة الإقليمية ليتم دراسته على أن يتم وضع المشروع موضع التنفيذ.