الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تستقبل وفدين امريكي واسكتلندي

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 15:54 )
غزة- معا- استقبلت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، امس الاثنين وفدين أجنبيين أحدهما أمريكي مكون من شخصيات اعتبارية تضامنية مع أهالي قطاع غزة، والآخر اسكتلندي من مؤسسة العدالة لأجل فلسطين برئاسة الدكتور حسن نوارة رئيس المؤسسة.

وكان في استقبالهم كلا من الدكتور يحيى السراج عميد الكلية، الأستاذ كمال أبو عون النائب الإداري، الدكتور خالد حمد مساعد النائب الأكاديمي وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالكلية.

وفي بداية اللقاء تحدث الدكتور يحيى السراج عميد الكلية مرحبا بالحضور ومثمنا دور التضامن الدولي مع أهل فلسطين وخصوصا المقيمين في غزة، مضيفا ان هذا التضامن يقوي لدى الفلسطينيون العزيمة لإكمال مسيرتهم رغم كل الصعاب، موضحا أن الكلية ترحب بالتعاون الدولي المشترك بما يخدم مصلحة الطلبة والمجتمع الفلسطيني بأكمله، مشيرا إلى ضرورة التواصل والعمل معا من أجل بناء المجتمع الفلسطيني الذي أنهكه الحصار والحرب.

ومن جهة ثانية قدم الدكتور خالد حمد شرحا عن الكلية بأقسامها المختلفة وخدماتها المميزة المتعددة وكذلك استعراضا لوحداته المختلفة وأنشطتها، مشيرا أن عدد الطلبة يزداد في كل فصل دراسي والكلية تنمو بازدياد.

ومن ناحيته عبر الدكتور حسن نوارة رئيس مؤسسة العدالة لأجل فلسطين عن سعادته بالعزيمة والإدارة التي يتمتع بها الشعب الفلسطيني والكلية الجامعية على وجه الخصوص، مشيرا انه لم يتوقع ان تكون الكلية صامدة وثابتة رغم حجم الدمار الذي طالها، مؤكدا على ان الكلية أثبتت أنها قادرة على الصمود والتحدي بإكمالها مسيرتها التعليمية رغم كل ما حدث.

ومن جهة ثانية عبر أفراد الوفد الأمريكي عن دهشتهم البالغة أثناء الجولة التفقدية في أرجاء الكلية متفقدين الدمار الذي طال الكلية ومبانيها ومرافقها المختلفة.

وفي ختام الزيارة جال الوفدان في أرجاء الكلية متفقدين المرافق المختلفة ومتعرفين على الأقسام والوحدات المتعددة الموجودة في الكلية.