الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جوال تستعيد اجهزتها المحتجزة في الموانئ الاسرائيلية وتوقعات بنقلة نوعية في خدماتها

نشر بتاريخ: 27/12/2005 ( آخر تحديث: 27/12/2005 الساعة: 17:45 )
رام الله - معا - تمكنت شركة جوال من استعادة المقاسم الخلوية الخاصة بها والمحتجزة في الموانئ الاسرائيلية منذ بدء الانتفاضة قبل نحو خمس سنوات مشيرا الى استلام الشركة الدفعة الاولى من هذه الاجهزة على ان تصل بقية الاجهزة خلال اسبوعين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور عبد المالك جابر الرئيس التنفيذي للمجموعة الفلسطينية للاتصالات في البيرة اليوم.

وقال جابر بأن توسعة هائلة ستحصل وستبدأ معها شركة جوال بحملة بيع كبيرة جدا لجوال لتنفيذ خطة المليون جوال اي ان يحمل مليون فلسطيني على جهاز جوال.

واوضح جابر ان مفاجأت ومكافآت سيحظى بها المواطنون المستخدمون لجوال عوضا عما عانوه خلال الفترة الماضية من خلل بالشبكة وصعوبة بالاتصال بسبب حجز اسرائيل للاجهزة.

واشار الدكتور جابر ان استثمارات مجموعة الاتصالات الفلسطينية والتي تضم شركة الاتصالات وشركة حضار للانترنت وشركة بال ميديا للاعلام بلغت 100 مليون دولار وستستمر في ذلك خاصة بعد القفزة النوعية التي حققتها بعد الدخول الى سوق ابو ظبي.

وكشف الدكتور جابر ان المجموعة ستبدأ استثمارات في كازخستان وافغانستان واليمن وان طاقما منها متواجد في الصومال ويقوم بدراسة السوق هناك معللا ذلك بان المجموعة وكونها نجحت في سوقها المحلي الفلسطيني على الرغم من الاحتلال.

واكد ان التوسع بالاستثمار سيوفر فرص عمل لاعداد كبيرة من الفلسطينيين ، موضحا ان السوق المحلي سيكون الرابح الاكبر من العائدات التي ستححققها هذه الاستثمارات الامر الذي يعود بالفائدة على المواطن والمستخدم الفلسطيني .

يذكر ان المجموعة الفلسطينية للاتصالات استأجرت مقرا واشترت مقسما خاصا في لندن حتى تمكنت من سد الفراغ الذي نتج عن احتجاز الاجهزة ، حيث كانت المكالمات المواطنين في فلسطين فيما بينهم كانت تذهب للندن لتعود الى الرقم المطلوب وهذا الامر لم يحصل مع شركة اتصالات في العالم.