الجمعة: 02/12/2022

حركة فتح في طوباس تستضيف السفير المصري اشرف عقل

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 10:44 )
طوباس- معا- صرح الناطق الاعلامي لحركة فتح في منطقة طوباس محمد صدقي ان الحركة نظمت لقاء سياسيا مع السفير المصري اشرف عقل بعنوان "مصر العروبة ".

واوضح صدقي ان أمين سر حركة فتح منطقة طوباس علان دراغمة افتتح اللقاء بالاشاره بدور مصر التاريخي في دعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية التي سقط الكثير من الشهداء المصريين والفلسطينيين وما تحملته من ضغوطات داخلية وخارجية للتخلي عن القضية الفلسطينية. كما وجه دراغمه بكل التحيات إلى الرئيس حسني مبارك لما يبذله من جهود في خدمة هذه القضية.

ومن جهته تحدث محمود صوافطة كلمة حركة التحرير الوطني في إقليم طوباس أشاد فيها بالدور المصري التاريخي لمساندة للقضية الفلسطينية وان مصر بذلت كل الجهود من اجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي والتخفيف من معانات الشعب النفسي وكذلك بذلت من اجل وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة الوطن.

وبدأ السفير المصري اشرف عقل مرحبا برئيس البلدية عقاب دراغمه وحسن أبو العيلة مسؤول إقليم حركة فتح في طوباس وراسم البياري رئيس اتحاد العمال وأعضاء حركة فتح ومدراء الاجهزه الامنية والمؤسسات الرسمية والشعبية والحضور، قائلا: "إن أي بقعه عزيزة علينا في فلسطين وما تتصورون أهمية المنطقة للشعب المصري ويكن بعاطفة جياشة لكل فلسطين وكل المناطق في فلسطين وخاصة عاصمة فلسطين القدس الشريف".

وبدوره أشار عقل عن أهمية معبر رفح في إدخال المساعدات وتحديد ثلاث شروط لافتتاح المعبر تواجد حرس الرئيس وجود هيئة مختصة للمعابر ووجود وفد أوروبي وبالتالي أغلق المعبر وكان هذا المعبر يخدم أكثر من 10 آلاف مسافر دون تعليق وبدون أي مشاكل وقد قمت بنفسي بزيارة معبر رفح والاطلاع على سير العمل فيه، مشددا على أهمية المصالحة الفلسطينية وان الحوار الفلسطيني الفلسطيني في القاهرة وقال أن لدينا تفاؤل وان الرئيس مبارك أصبح شغله الشاغل للمصالحة الفلسطينية وذلك لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء قدم أمين سر الإقليم درعا تقديريا للسفير تقديرا وعرفانا بالجهود المصرية التي تبذل في خدمة الشعب الفلسطيني.

كما استهلت الجولة باستقبال عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس في دار البلدية السفير المصري اشرف عقل والوفد المرافق، ورحب دراغمة بالسفير، مثمنا الدور المصري بكامل الأبعاد الوطنية وحرصها على القضية الفلسطينية.

وقدم الشكر إلى رئيس جمهورية مصر العربية حسني مبارك والحكومة والشعب المصري لاحتضانهم الحوار ولإعادة اللحمة للشعب الفلسطيني. كما زار السفير مقر المحافظة والتقى المحافظ د.سامي مسلم.