الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير اوقاف المقالة يطلع وفدا ليبيا على الدمار الذي لحق بالمساجد

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 15:59 )
غزة- معا- التقى وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة د. طالب أبو شعر صباح اليوم الخميس بوفد ليبي، يترأسه رئيس اللجان الشعبية الليبية عن الصحفيين الأستاذ الفيتوري ضو.

وأطلع د. أبو شعر الوفد الزائر على حجم الدمار والخراب الذي طال المساجد، وأوضح أن عدد المساجد التي دمرتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بلغ 46 مسجداً تدميراً كاملاً، موضحا ان الاحتلال دمر 55 مسجداً تدميراً جزئياًَ بالإضافة إلى عشرات المساجد التي أصيبت بدرجات متفاوتة، ومشيرا في ذات الوقت إلى أن الاحتلال قصف 5 مقابر تشمل رفات الأموات التي تبعثرت جراء القصف، كما طال العدوان العديد من المباني والعقارات التابعة لوزارة الأوقاف.

كما بين وزير الأوقاف حجم الهجمة الاسرائيلية على الأهالي في قطاع غزة، وقال:" ان الاحتلال قام خلال العدوان بحرب إبادة استخدم فيها الأسلحة المحرمة دولياً، مكرراً مطالبته بتشكيل لجنة تحقيق دولية في العدوان على دور العبادة واعتبارها من جرائم الحرب ومحاكمة المسؤولين عنها، وطالب منظمة المؤتمر الإسلامي والمنظمات الحقوقية بإثارة هذا العدوان وطرحه على المؤسسات الدولية.

وأشار أبو شعر إلى أن وزارة الأوقاف أطلقت حملة عالمية لجمع التبرعات لإعادة بناء وإعمار المساجد التي استهدفها الاحتلال، مناشداً أبناء الأمة بالتبرع لصالح المساجد.

وفي ختام اللقاء قدم د. أبو شعر باسم وزارة الأوقاف والحكومة الفلسطينية الشكر للوفد الزائر والجماهيرية الليبية على الجهود التي يبذلونها في سبيل نصرة القضية الفلسطينية.