الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضابطة الجمركية تتلف 12 طنا من المواد الغذائية الفاسدة في رام الله

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 20:36 )
الخليل - رام الله - معا - أتلفت الضابطة الجمركية في رام الله ، اليوم، 12 طنا من المواد الغذائية الفاسدة والأدوية المهربة وألعاب خطرة للاطفال تم مصادرتها من السوق .

وفي تصريح صحفي لـ " معا " ، قال الرائد أمين الطميزي، مدير المنطقة الوسطى في الضابطة الجمركية : ما تم اتلافه اليوم ، تم جمعه من الأسواق ، وبضمنها جزء من أدوية ومستحضرات تجميل تم ضبطها سابقاً على معبر الكرامة، بالاضافة الى ألعاب للأطفال شكلت وتشكل خطراً على حياة أطفالنا ، ومنها العاب نارية ومفرقعات وأسلحة بلاستيكية تطلق عيارات من الخرز للأطفال."

وأوضح الرائد الطميزي أن مصادرة تلك الألعاب جاء بناء على تعليمات وقرارات من الجهات العليا في السلطة الوطنية ، بمنع تداول الأسلحة البلاستيكية في السوق، نتيجة الإصابات التي حصلت للأطفال أثناء اللعب بها وخطورة استخدامها.

وأكد الطميزي أنه تم تحويل أصحاب القضايا والمواد الغذائية التي تم ضبطها إلى القضاء ، داعياً اً في الوقت ذاته التجار المخالفين ، الى تصويب أوضاعهم والا فإن الضابطة الجمركية ويد العدالة ستطالهم عاجلاً أم آجلاً .

وأشاد بتعاون المواطنين وبعض التجار مع الضابطة الجمركية في اعطاء المعلومات والبيانات والتي أفضت الى الوصول الى هؤلاء المستغلين ، والذين أسماهم بـ " تجار الموت "، كما أشاد بالتعاون والتنسيق القائم مع لجنة السلامة العامة في رام الله وتبادل المعلومات مع قسم حماية المستهلك التابع لوزارة الاقتصاد الوطني ، والعمليات المشتركة مع جهازي الأمن الوقائي والمخابرات العامة، موضحاً بأن الجهد المشترك والتنسيق الفعّال بين الجميع سيفضي الى أسواق فلسطينية خالية من المواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية .

وقدم الطميزي شكره وشكر الضابطة الجمركية لمحافظ رام الله والبيرة د. علي أبو سعيد، الرئيس الأعلى للجنة السلامة العامة في المحافظة، الذي قدم الدعم والمساندة للضابطة الجمركية ، تقديرا للعمل الدؤوب الذي تقوم به في خدمة المجتمع على جميع المستويات.