الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الرئاسة يحيل مشروع"اليورو ميد" الى وزارة الشباب والرياضة

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 22:14 )
رام الله – معا- من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: احال ديوان الرئاسة مشروع "اليورو ميد" وهو مشروع شبابي متكامل وطموح وينبثق عن الاتحاد الاوروبي للمساعدات الفنية،الى وزارة الشباب والرياضة، باعتبارها جهة اختصاص في هذا الجانب.
جاء ذلك بناء على رغبة رئيس ديوان الرئاسة، الدكتور رفيق الحسيني، الذي سبق وخاطب وزيرة الشباب والرياضة، تهاني ابو دقة، عبر كتاب خطي.
وجاء في الكتاب ان ديوان الرئاسة سيخاطب المفوضية الاوروبية، ويضعها في صورة نقل الملف الخاص بالشباب الى الوزارة المختصة، واعتبر ان الكتاب الخطي بمثابة نقل رسمي للملف الى الوزارة، وبناء عليه فان الوزارة ستتولى المسؤولية الكاملة عن وحدة "اليورو ميد" اعتبارا من اليوم فصاعدا.
وعبر منير سلامة من ديوان الرئاسة عن فخره واعتزازه بالمشروع وبأهميته، وشكر الاتحاد الاوروبي على دعم مشاريع الشباب، واكد ان الرئاسة تهتم كثيرا بقضايا الشباب وتوليها كبير اهتمامها وعنايتها وتعهد بتذليل كافة العقبات التي قد تعترض هذا المشروع.
وشكر موسى ابو زيد وكيل الوزارة الرئاسة على احتضان المشروع، والحفاظ على ديمومته، مشيرا الى اهميته وانعكاساته الايجابية على قضايا الشباب.
وتعهد بالمحافظة عليه والنهوض به عبر مختلف السبل والاساليب، وذلك من خلال استقطاب الشباب وانخراطهم في عملية التنمية كمشاركين وكصناع لها.
وخص بالشكر كل من: منير سلامة واسامة البسط وجوليت جوهانسن، ودعاء قريع.