الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفود الفصائل تغادر القاهرة وتوقعات بإستئناف عملها نهاية الشهر

نشر بتاريخ: 20/03/2009 ( آخر تحديث: 20/03/2009 الساعة: 13:25 )
غزة - معا - غادرت كافة وفود الفصائل الفلسطينية صباح اليوم الجمعة القاهرة، بعد جلسات مكثفة متواصلة استمرت 10 ايام، بعد التوصل الى العديد من النقاط الايجابية، فيما بقيت 4 قضايا تم رفعها الى اللجنة المرجعية للتشاور بشأنها.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وعضو وفدها للحوار :" ان كافة الفصائل غادرت القاهرة ومن المتوقع ان تغادر وفود تمثل الفصائل كافة لاستئناف الجولة الثالثة من الحوار خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي".

واضاف العوض في حديث لـ"معا" ان القضايا العالقة تتعلق ببرنامج حكومة الوفاق الوطني التي تم الاتفاق على تسميتها، ونظام الانتخابات، واعادة بناء المنظمة وفق المعايير التي وضعتها اللجنة الخاصة بذلك، والمرحلة الانتقالية لحين اجراء انتخابات المجلس الوطني.

واوضح العوض ان ابرز القضايا التي اتفق عليها هي التاكيد على اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في موعدها 25 يناير 2010 ، والاتفاق على ضرورة اصلاح منظمة التحرير بما يرسخ ويعزز مكانتها كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، كما اتفق على استكمال تشكيل اللجنة المنبثقة عن اعلان القاهرة وضرورة عقد اول اجتماع لها بعد التوقيع على اتفاق ينهي الانقسام، وتم الاتفاق على ملف المصالحة بالكامل.