الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش يجبر فلسطينيين من ديراستيا على خلع ملابسهم لمنعهم من دخول ارضهم

نشر بتاريخ: 20/03/2009 ( آخر تحديث: 20/03/2009 الساعة: 21:30 )
نابلس - خاص معا - أجبر الجيش الاسرائيلي عشرات الفلسطينيين من قرية دير استيا شمال غرب سلفيت، على خلع ملابسهم بعد ان قام المستوطنون بمنعهم من الوصول لاراضيهم في منطقة خربة شحادة على بعد 3 كم من القرية، صباح اليوم الجمعة.

وقال المواطن رائد حمدان 33 عاما من القرية في اتصال هاتفي بمراسل "معا" في نابلس، أن اكثر من 15 مستوطنا مسلحا من مستوطنتي ياكير ونوفين المحاذيتين للقرية منعوا عشرات الفلسطينيين من الوصول الى اراضيهم في منطقة خربة شحادة بعد ان ان نصب المستوطنون عليها بؤرة استيطانية بشكل عشوائي.

واضاف حمدان :" نملك اكثر من 100 دونم من الاراضي في هذه المنطقة والتي تبلغ مساحتها اكثر من 3000 دونم جمعيها تابعة لاراضي القرية، مشيرا ان الجيش الاسرائيلي وصل الى المنطقة واجبر المواطنين على خلع ملابسهم تحت حجج التفتيش الامني، مؤكدا حصولهم على تصاريح خاصة من الارتباط الفلسطيني – الاسرائيلي للوصول الى اراضيهم".

واستنكر نظمي سلمان عضو المجلس القروي لقرية ديراستيا في اتصال هاتفي بـمراسلنا الاجراءات التي يقوم بها المستوطنون، داعيا كافة الجهات الدولية الى التدخل لوقف الاعتداءات التي يرتكبها المستوطنون بشكل متكرر بحق الفلسطينيين.

ويذكر ان قرية ديراستيا يبلغ عدد سكانها اكثر من 4000 نسمة وتقع الى الشمال الغربي من سلفيت وتحيط بها عدد من المستوطنات الاسرائيلية اكبرها مستوطنة أرئيل التي تعد اكبر مستوطنة اسرائيلية في الضفة الغربية.