الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفارة الفلسطينية في المانيا تؤكد مساعيها لإعادة إعمار قطاع غزة

نشر بتاريخ: 20/03/2009 ( آخر تحديث: 20/03/2009 الساعة: 19:26 )
بيت لحم -معا- قالت السفارة الفلسطينية في ألمانيا نها تعمل على إستقطاب رجال الأعمال الألمان من أصل فلسطيني وعربي، وحثهم على الإندماج في مشروع الحكومة الفلسطينية، وضمن الخطة التي وضعت في مؤتمر شرم الشيخ لإعادة إعمار قطاع غزة ورفع مستوى الاقتصاد الفلسطيني.

والتقى هائل عادل الفاهوم سفير فلسطين في ألمانيا عدد من رجال الأعمال الألمان، منهم حاتم الصفدي، صاحب مجموعة الصفدي للإنشاءات والمعروفه على الصعيد الألماني الأوروبي، وهو من مؤسسي الشركة الدولية للنقل البحري الفلسطيني المسجله في مدينة هامبورج، والذي أبدى استعداده للتعاون مع البرنامج، حيث سينقل جزءاً من نشاطاته التجارية إلى فلسطين وقطاع غزة تحديداً ليكون أول رجال الأعمال الألمان من أصل فلسطيني للإندماج في مشروع إعادة إعمار غزة والاقتصاد الفلسطيني.

وأكد الصفدي استعداده لحث رجال الأعمال الألمان من أجل الاندماج في هذه المشاريع.

وفي هذا السياق لا بد من الاشاره إلى أن الصفدي يملك بعض حقوق الاختراع في مجال الزراعة والصناعه، وقد أبدى استعداده لنقلها وتنفيذها في المشاريع الزراعية في فلسطين.

وأعرب السفير الفاهوم عن سعادته من تجاوب رجل الأعمال الفلسطيني حاتم الصفدي، مجددا توجيه ندائه الى قيادات رجال الأعمال من أصل فلسطيني وعربي من أجل المساهمة والمساعدة في كافة المشاريع ونقل الخبرات والكفاءات الى فلسطين لما يشكله من حس وطني وقومي تجاه قضية فلسطين العادلة.