الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق باسم الحكومة البريطانية يزور جمعية المستقبل للتنمية

نشر بتاريخ: 21/03/2009 ( آخر تحديث: 21/03/2009 الساعة: 11:17 )
سلفيت- معا- استقبلت جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية والديمقراطية صباح يوم الأربعاء وفدا من الخارجية البريطانية، حيث ترأس هذا الوفد الناطق باسم الخارجية البريطانية جون ولكس والسيد مارتن دايز وكذلك مسؤولة القسم السياسي في القنصلية البريطانية في القدس.

وقد كان في استقبال الوفد كل من الدكتور صبحي نمر عيسى رئيس مجلس إدارة الجمعية وعصام الدبعي المدير التنفيذي للجمعية والطاقم التنفيذي للجمعية ومدراء المشاريع وبعض المستشارين في المؤسسة، ورحب الدكتور صبحي بالوفد الضيف وقدم لهم شرحا عن الجمعية ونشاطاتها وما تقدمة للمجتمع من مشاريع والعلاقة التي تربط بالدول الصديقة مثل بريطانيا.

وناقش المجتمعون الوضع السياسي في المنطقة والدور البريطاني في التأثير على العملية السلمية والضغط على الحكومة الإسرائيلية للوفاء بالتزاماتها اتجاه العملية السلمية إضافة إلى وقف كل الإجراءات الغير قانونية التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي اتجاه القدس.

كما قدم الدبعي المدير التنفيذي للجمعية شرحا عن وضع مؤسسات المجتمع المدني وعن المشاريع المقدمة لها من الدول المانحة وعن التهميش الذي تعانية مؤسسات الشمال وافتقارها إلى المشاريع الفاعلة.

بعد ذلك قدم الشيخ سعد شرف مدير مركز دار الغزالي شرحا عن المركز ونشاطاته ومدى أهمية الدور الذي يقوم به هذا المشروع على المجتمع الفلسطيني حيث سيقوم المركز بتخريج عدد من الواعظين والواعظات اللذين انهوا عامين من الدراسة في المواد الشرعية والفقهية، وفي ختام الزيارة اتفق الجانبان على تكرار مثل هذه الزيارات المهمة وزيادة أواصر التعاون المشترك لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته.