الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان الرعاية الصحية تفتتح مركزا طبيا تخصصيا في الزاوية

نشر بتاريخ: 21/03/2009 ( آخر تحديث: 21/03/2009 الساعة: 12:13 )
سلفيت- معا- افتتح تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وبرفقته نائب محافظ سلفيت نواف صوف "أبو ربيع" ود. معتصم حمدان مسؤول منظمة الصحة العالمية الى جانب اعضاء من مجلس ادارة لجان الرعاية الصحية ويحضور حشد من ممثلي المجالس المحلية والمؤسسات الرسمية والاهلية وعدد من الؤسسات الدولية، مركز الزاوية الطبي.

وقال د. نهاد الاخرس مدير عام الرعاية الصحية ان افتتاح المركز يعتبر نموذجا حقيقيا للشراكة ما بين لجان الرعاية الصحية ومجلس محلي الزاوية عبر اتفاقية تعاون مع مختبر محلي للمساهمة الجادة في رفع المستوى الصحي في المنطقة، سيما وان قرار افتتاح المركز ارتبط بتقييم احتياجات المجتمع المحلي وبالتنسيق مع مديرية الصحة في سلفيت عبر العديد من اللقاءات.

وأشار إلى أن افتتاح المركز يأتي في اطار تحقيق اهداف لجان الرعاية الصحية المرتيطة بتوسيع جغرافيا الخدمات الصحية، وبالتنسيق مع محافظة سلفيت ومديرية الصحة وبالشراكة مع مجلس الزاوية المحلي.

وأضاف أن المركز سيسهم بالتخفيف من اعباء المرضى وذويهم ويوفر خدمات هامة ليس فقط من خلال قسم الطوارئ وعيادات الاختصاص والمختبر والاشعة فقط، وانما عبر سلسلة من البرامج التي سيصار الى تنفيذها أيضاً بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وبالشراكة الكاملة معها، وفي طليعتها برامج التثقيف الصحي والصحة المدرسية وعيادة الطفل السليم.

وأكد د. الأخرس أنه لا بد من تعزيز الشراكة والتنسيق المتواصل مع الجهات المعنية بهدف تحقيق اكبر قدر ممكن من التطوير مستقبلا، خدمة للفئات المستهدفة ووصولا الى مستوى صحي افضل.

من جانبه تحدت نائب رئيس المجلس مشيداً بتلبية الرعاية الصحية لتوفير حدمات صحية متميزة في الزاوية.

وتجول الحضور في اقسام المركز المختلفة واثنوا على تجهيزاته، وفي نفس السياق عبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم لهذه الخطوة، سيما وانها ستنهي معاناتهم في البحث عن الخدمات الصحية وتكبد معاناة الحواجز والسفر، وتحديداً بتوفير قسم الاشعة آخذين بالاعتبار أن الجهاز الوحيد متوفر فقط في سلفيت.