الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات سلفيت يحتفل بتخريج دورتي التطريز والمعجنات

نشر بتاريخ: 21/03/2009 ( آخر تحديث: 21/03/2009 الساعة: 14:55 )
سلفيت- معا- احتفل اتحاد نقابات سلفيت اليوم السبت بتخريج دورتي التطريز وصناعة المعجنات وذلك في قاعة الاتحاد العام للنقابات بحضور أمنة الريماوي عضو الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ومنسقة دائرة المرأة في الاتحاد .

وقد بدأ الحفل بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ومن ثم ألقى رئيس الاتحاد العام للنقابات محمود البر كلمة الاتحاد والتي حث في فيها قطاع المرأة على المزيد من العمل وتحسين وضعهن وتوعيتهن بمختلف المجالات.

وتحدثت الريماوي عن المرأة الفلسطينية كونها الشهيدة وألام التي ترعى الشهداء وأم الأسرى وأختهم وزوجات الأسرى وتناولت في كلمتها معاناة المرأة الفلسطينية في سوق العمل ومحاولة استغلالهن من قبل مشغليهن وأشادت بمؤسس الاتحاد وشهيد الحركة العمالية عبد الجواد البر في محافظة سلفيت وكل شهداء الحركة العمالية وبدائرة المرأة في سلفيت كونها من أنشط الدوائر في الضفة والقطاع وأشارت إلى ضرورة دعم الدائرة بكل قوة في المستقبل القريب.

وتناولت نعيمة الأسمر "أم شادي" منسقة دائرة المرأة في الاتحاد في كلمتها أهمية تعليم المرأة الفلسطينية بمختلف المجالات كي تصبح منتجة وفعالة فهي الأم والأخت والزوجة ومربية الأجيال وبالتالي لا يجوز أن تكون عالة على الرجل .

وتم في نهاية الحفل توزيع الشهادات على خريجات الدورة حيث وزعت 25 شهادة على خريجات دورة المعجنات، وعشرة شهادات على خريجات دورة التطريز واللواتي أعربن عن فرحتهن بالشهادات وطالبن الاتحاد بالمزيد من الدورات.