الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برهوم: حماس لم تمنع فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية بغزة

نشر بتاريخ: 21/03/2009 ( آخر تحديث: 21/03/2009 الساعة: 22:37 )
غزة - معا-رفضت حركة حماس الاتهامات التي وجهت لها وقيامها بتعطيل فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية للعام 2009 في قطاع غزة .

واستهجن فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة "حماس" في بيان وصل لوكالة معا تصريحات واتهامات الرئيس محمود عباس التي وصفها بالتحريضية والتي ليس لها أساس من الصحة والتي اتهم فيها حركة حماس بمنع فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية في غزة في حين أن هذه الفعاليات انطلقت بانتظام قبل أسبوعين وما زالت مستمرة وتحظى بدعم واحتضان كبير.

وقال " أن شروط استباقية لنتائج الحوار أو أيّة إملاءات من طرف أبو مازن على الأطراف بين يدي الحوارات الفلسطينية هي اشتراطات مرفوضة وتتنافى مع أبجديات الحوارات الناجحة، وعليه فإننا في حركة حماس لن ننجر وراء هذه المناكفات غير المبررة والتوتيرية وسنحافظ على أجواء هادئة وإيجابية لإنجاح الحوار ".

أكد برهوم على أن منع الاحتلال لفعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية واعتقال منظميها والقائمين عليها هو بمثابة عدوان قمعي يستهدف ثقافة الشعب الفلسطيني وحريته وحقه في ترسيخها على أرضه، من أجل تنفيذ مخطط اسرائيلي خطير يهدف إلى طمس هوية القدس ومعالم السيادة ومحاولة عزلها عن امتدادها وعمقها العربي والإسلامي ليجعل منها عاصمة للكيان الاسرائيلي ودولتهم اليهودية العنصرية المتطرفة.

واضاف في بيان صحفي"أي محاولات لمصادرة حرية الشعب الفلسطيني وتدمير ثقافته وعزله عن عمقه العربي والإسلامي وطمس هوية القدس هي محاولات فاشلة ولن يكتب لها النجاح، فالقدس ملك للشعب الفلسطيني ومحفورة في الوجدان العربي والإسلامي."