الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب نتنياهو: ليبرمان على اتصال مستمر مع مصر

نشر بتاريخ: 21/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 09:29 )
بيت لحم- معا- أعلن السفير المصري في إسرائيل ياسر رضا الليلة أن مصر لم تتدخل قط في السياسة الداخلية الإسرائيلية معرباً عن أسفه لزج اسم بلاده في الخلاف الدائر حول إسناد حقيبة الخارجية في حكومة رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتانياهو إلى زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان.

غير أن مصادر في السفارة المصرية في تل أبيب ذكرت أن القاهرة غاضبة بالفعل من التصريحات التي أطلقها ليبرمان في حينه ضد الرئيس المصري حسني مبارك.

وكان مكتب رئيس الوزراء المعين ، بنيامين نتانياهو ،اعلن أن وزير الخارجية المعين افيغدور ليبرمان على اتصال مستمر مع مسؤولين في الحكومة المصرية من أجل الاستمرار في "العلاقات الجيدة بين البلدين".

وقالت القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي ان ليبرمان يجري محادثات سرية مع مسؤولين مصريين لتوطيد العلاقات وتلطيف الاجواء بينه وبين الرئيس مبارك على خلفية تصريحات سابقة ادلى بها ليبرمان ضد مصر .

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان داني ايلون المقرر تعيينه نائبا لوزير الخارجية التقى في نهاية الاسبوع السفير المصري في اسرائيل ياسر رضا وبحث معه مجمل العلاقات الثنائية.

وأعربت مصادر في وزارة الخارجية عن خشيتها من إقدام مصر على مقاطعة الاحتفالات المقرر إقامتها في اسرائيل إحياء لمرور 30 عاماً على توقيع معاهدة السلام بين البلدين.

وعُلم أن السفير ياسر رضا لم يبلَّغ بعد رسمياً من القاهرة بالمشاركة في هذه الاحتفالات