الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن البدء بمشروع تأهيل وتطوير محطة المياه العادمة في غزة

نشر بتاريخ: 28/12/2005 ( آخر تحديث: 28/12/2005 الساعة: 16:56 )
غزة -معا- أعلن رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان عن إطلاق العمل بمشروع تأهيل وتطوير وصيانة محطة معالجة المياه العادمة والصرف الصحي المركزية بمنطقة الأحواض بالشيخ عجلين بتمويل من الوكالة الألمانية للتنمية KFW وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة UNDP بقيمة 251 ألف يورو.

واشار د. ابو رمضان الى أن المشروع يستهدف رفع كفاءة المحطة التي تقع جنوبي المدينة بمحاذاة ما عرف سابقاً بمستوطنة نتساريم وتصليح الأضرار الجسيمة التي لحقت بها نتيجة الاعتداءات والقصف والاقتحامات المتكررة للدبابات والقوات الاسرائيلية على مدار سنوات الانتفاضة .

واوضح ابو رمضان أن المشروع يشمل إعادة تدشين وصيانة الأبنية والمنشآت التي تضررت وبناء سور جديد وصيانة جميع محطات الضخ والمعدات الميكانيكية وتنظيف الأحواض من مادة الحمأة ( مخلفات المياه العادمة ) وكافة أعمال الصيانة والتأهيل المطلوبة .

وشدد د. أبو رمضان على أهمية المشروع لا سيما أن المحطة تستوعب أكثر من 80 ألف متر مكعب من المياه العادمة القادمة من مختلف مناطق المدينة حيث يتم معالجتها وفق المعايير والمواصفات العالمية وضخها إلى أحواض الترشيح والبحر .

من جانبه أشار المهندس خالد أبو الطيف رئيس قسم المشاريع وهو القسم الذي يتولى الإشراف على التنفيذ أن مدة العمل بالمشروع تصل إلى أربعة اشهر وتستمر حتى نهاية آذار / مارس القادم .