الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء تناقش ملفات برام الله ومثلها بنابلس

نشر بتاريخ: 22/03/2009 ( آخر تحديث: 22/03/2009 الساعة: 19:28 )
رام الله -معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظتي رام الله والبيرة ونابلس، جلستين، ناقشت خلالهما مجموعة من الملفات واتخذت عدة قرارات، ففي مقر مديرية الحكم المحلي في محافظة رام الله والبيرة، عقدت اللجنة جلسة لها بحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الاعضاء، وناقشت (11) ملفاً واقرت اللجنة الموافقة على ترخيص ثلاثة أبنية مقترحة سكن -أ- في قريتي بيت عور التحتا وخربثا المصباح، والموافقة أيضاً على ترخيص بناء مقترح سكن زراعي في قرية عين عريك وبناء مقترح سكن -ج- في قرية خربثا المصباح بشرط تعديل المخططات.

وتم تأجيل معاملة بناء إضافي لبناء قائم سكن -أ - في قرية جفنا ومعاملة بناء مقترح سكن -أ- في قرية خربثا المصباح. كما تمت الموافقة على إفراز سكن -أ- في قرية دورا القرع وبخصوص إعادة النظر المقدم من مجلس قروي برقه على قرار اللجنة بخصوص توسعة شارع فقد تم التأكيد على قرار اللجنة الإقليمية السابق.

أما مشروع التعديل التنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سكن زراعي وسكن -أ- إلى مباني عامة في رام الله، طلب العمل على تعديل أحكام النظام المقترح في المشروع بما يتوافق مع أحكام النظام الفلسطيني للمباني العامة، في حين مشروع التعديل التنظيمي من مكاتب إلى إرتفاع أربعة طوابق وروف إلى مكاتب بإرتفاع ستة طوابق، تم تأجيل البت في المشروع لحين تزويد اللجنة بما تم طلبه من بلدية رام الله.

وفي مقر مديرية الحكم المحلي في محافظة نابلس، عقدت اللجنة جلسة لها ايضا بحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الاعضاء، وناقشت (11) ملفاً واقرت اللجنة الموافقة النهائية على ترخيص مدرسة في قرية اللبن الشرقية والموافقة على ترخيص (3) ابنية في كل من روجيب وصرة وكفرقليل.

كما تم دراسة خمسة مشاريع تفصيلية لبلدية نابلس حيث تم الموافقة على ايداع مشروعين للاعتراض وايداع مشروعين للتنفيذ وتأجيل مشروع لحين الكشف.

كذلك تم دراسة مخطط مساحة في قرية ياصيد، واوصت بتقديم مخططات معمارية لاستكمال الترخيص وتاجيل ملف ترخيص في عراق بورين.