الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغول يتوقع استمرار إسرائيل في صفقة التبادل قبل رفع المقاومة لمطالبها

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 13:12 )
غزة- معا- توقع وزير الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة محمد فرج الغول صباح اليوم الاثنين، أن تستمر إسرائيل في صفقة تبادل الأسرى قبل رفع المقاومة الفلسطينية من سقف مطالبها، وذلك بعد المماطلة الإسرائيلية بشان الصفقة، موضحا ووجود إشارات إعلامية لاستئناف المحادثات.

جاء ذلك خلال حديث مع "معا" خلال اعتصام اهالي الأسرى الأسبوعي في مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة.

كما وجه الغول ثلاث رسائل: الأولى حمل خلالها الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية فشل صفقة تبادل الأسرى، ومحاولة اعتقال النواب في الضفة وإدخال "اسرى مختلين عقليا " اليهم، لخلق وسيلة جديدة للضغط على الفصائل الآسرة للتنازل عن مطالبهم في صفقة التبادل.

ووجه الرسالة الثانية الى الفصائل الآسرة للجندي الاسرائيلي شاليط مطالبا إياهم أن يشددوا من قبضتهم عليه وعدم التنازل عن أي شرط من شروطهم، ووجه الغول الرسالة الثالثة للعالم بالتدخل للإفراج عن 11 ألف أسير فلسطيني داخل السجون الإسرائيلية.

من جهته طالب موفق حميد مدير علاقات العامة في جمعية الأسرى والمحررين "حسام" ان تكون عملية التفاوض الحالي الذي تدخل بها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، سرية ويعيدة عن الإعلام لان فشل الصفقة السابقة أصاب أهالي الأسرى بالصدمة، ما ادى الى وفاة بعضهم كوالدة الأسير غازي النمس التي توفيت أمس الأول.