الثلاثاء: 16/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية في جامعة القدس المفتوحة في طولكرم تنظم مهرجانا بعنوان( نسائم من عبق المقاومة)

نشر بتاريخ: 28/12/2005 ( آخر تحديث: 28/12/2005 الساعة: 21:26 )
طولكرم - معا - نظمت الكتلة الإسلامية " في جامعة القدس المفتوحة " منطقة طولكرم التعليمية " مهرجان طلابياً بعنوان " نسائم من عبق المقاومة" بمناسبة الذكرى الثامنة عشر لانطلاقة حركة حماس.

وحضر المهرجان عدد من قادة الحركة ومرشحيها للانتخابات التشريعية في المحافظة وأعضاء من الهيئة الإدارية والتدريسية في الجامعة و ممثلي الأطر الطلابية والسياسية .

وفي كلمة الكتلة الاسلامية اكد عمر عمار على دور الكتلة في تقديم الدعم والمساندة لطلبة الجامعة على كافة الصعد الإدارية والأكاديمية مثمنا دور الهيئة التدريسية والإدارية بالارتقاء بالجامعة.

كما بين عمر أن انطلاقة حركة حماس شكلت نقلة نوعية في مقاومة ومناهضة المشروع الاستيطاني الاسرائيلي مشدداً على دور الشهداء والجرحى والأسرى في الحفاظ على روح المقاومة و الجهاد ضد المحتلين.

من جهته أكد الشيخ رياض رداد في كلمة حركة حماس على ان انطلاقة الحركة الثامنة عشر هذا العام شكلت تميزا جديدا في عطاء الحركة من خلال استعدادها لخوض النضال السياسي بانتخابات المجلس التشريعي الذي يوازي خط المقاومة التي دحرت الاحتلال من قطاع غزة.

وأشاد رداد بدور الحركة الطلابية في دعم ورفد المقاومة والانتفاضة الفلسطينية عبر الكثير من التضحيات الجسام فداء من اجل الدين والوطن، مبينا أن دماء الياسين والرنتيسي وغيرهم من قادة المقاومة لن تذهب هدرا بل تبقى المنارة التي تضيء طريق الحق والنصر المبين .

من ناحيته أكد الطالب أيهم خربط في كلمة الأطر الطلابية على ضرورة تمتين الصف الداخلي من خلال الانتخابات القادمة، والتي ستعمل على إصلاح الواقع وترتيب الصف الداخلي من خلال مشاركة كافة القوى الوطنية والإسلامية الفاعلة للنهوض بالواقع الفلسطيني .