الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة توقع اتفاقية تعاون مع جمعية إنجاز فلسطين

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 22:56 )
رام الله - معا - وقع رئيس جامعة القدس المفتوحة .د..يونس عمرو مذكرة تفاهم مع جمعية إنجاز فلسطين اليوم ممثلة برئيس مجلس إدارتها بسام ولويل، بحضور مدير عام الجمعية رندا سلامة، وعميد عمادة شؤون لطلبة د.محمد شاهين.

وتهدف هذه المذكرة إلى عقد دورات تدريبية لطلبة الجامعة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2008-2009، حيث ستعمل جمعية إنجاز بموجبها على تقديم المواد التدريبية للطلبة المشاركين، والتنسيق مع المدربين الذين سيقومون بتقديم الدورات للمشاركين بواقع 10-12 ساعة تدريبية خلال الفصل الواحد. فيما ستلتزم جامعة القدس المفتوحة من خلال وحدة التدريب والتوظيف في عمادة شؤون الطلبة بالإعداد لكافة الترتيبات الخاصة بتنفيذ الدورات، وجدول خاص بمواعيد عقد الدورات ومكان القاعات المخصصة لغايات تنفذ المشروع.

وأشار أ.د.يونس عمرو إلى أن الجامعة تسخر كافة جهودها لخدمة الطلبة في مجال التدريب, وقد أسست الجامعة ضمن عمادة شؤون الطلبة قسم متابعة الخريجين الذي يتابع مجالات التدريب الخاصة بالطلبة والخريجين, مؤكدا في السياق ذاته على أن أعداد كبيرة من خريجو الجامعة حصلوا على فرص توظيف في المؤسسات والوزارات الحكومية والخاصة وحصلوا على مناصب رفيعة في السلم الوظيفي.

وأوضح عميد شؤون الطلبة د.محمد شاهين أن جامعة القدس المفتوحة تهتم بتوفير فرص تدريب للطلبة قبل تخرجهم، لإكسابهم الخبرة العملية وتعريفهم بالشركات المتاحة في السوق، آملاً توسيع مجالات التدريب لتشمل الخريجين من الجامعة لمساعدتهم في الحصول على فرص عمل وإنماء مهاراتهم الإدارية والفنية.

ويذكر أن جمعية إنجاز هي مؤسسة مستقلة، تهدف إلى تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني عن طريق إعطاء دورات تعليمية اقتصادية يقدمها متطوعون من القطاع الخاص.