الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة المرأة في غزة تطالب بوقف التصعيد الإسرائيلي بحق النساء والأطفال

نشر بتاريخ: 24/03/2009 ( آخر تحديث: 24/03/2009 الساعة: 12:16 )
غزة- معا- طالبت وزارة شؤون المرأة في غزة المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية ببذل كل الجهود الممكنة من أجل وقف كافة أشكال التصعيد الذي تنتهجه دولة الاحتلال بحق الفلسطينيين لا سيما النساء والأطفال.

وجاء ذلك استنكاراً للملصق الذي صممته دولة الاحتلال وقامت بتوزيعه ونشرة فى صفوف الجنود الإسرائيليين ورسم عليه سيدة فلسطينية حامل تحمل في يدها بندقية، كتب عليها عبارة"رصاصة واحدة تقتل إثنين".

واعتبرت الوزراة أن هذا الملصق يعد دعوة صريحة لقتل النساء واستهدافهن بشكل مباشر، وأن ذلك بمثابة جريمة حرب يحق للفلسطينيين ملاحقة دولة الاحتلال ومحاكمتها أمام المحاكم الدولية، منوهة أن الغرض من هذا الملصق لا يقف عند حد الاستهداف بل يتعدى ليصل إلى مرحلة الإبادة الجماعية للأبرياء.

وناشدت الوزارة المؤسسات النسوية العربية والدولية بالتحرك العاجل من أجل الوقوف جنباً إلى جنب مع المرأة الفلسطينية، ومساعدتها في استرداد حقوقها، والدفع بها لمواجهة الهجمات الإسرائيلية المتكررة بحقها بقوة وصلابة بدعم عربي ودوليا، مهيبة بنساء فلسطين جميعاً الوقوف والتصدي لهذه الهجمة عبر تنظيم المسيرات وتوجيه المناشدات المطالبة بوقف كافة أشكال التمييز العنصري ضد الفلسطينيين بشكل عام والنساء بشكل خاص للحد من تمادي دولة الاحتلال في عدوانها.