الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب سويد يتدخل لمنع نقل النشاط السياسي في جامعة حيفا لمبنى بعيد

نشر بتاريخ: 24/03/2009 ( آخر تحديث: 24/03/2009 الساعة: 15:49 )
القدس - معا - أرسل النائب د. حنا سويد، رئيس كتلة الجبهة البرلمانية رسالة عاجلة إلى رئيس جامعة حيفا البروفيسور أهرون بن زئيف، يطالبه فيها بعدم نقل النشاط الطلابي والسياسي إلى المبنى المتعدد الأهداف بدل البناية الرئيسية، حيث استمر النشاط الطلابي والسياسي والاجتماعي للطلاب من كل الفئات السياسية والطلابية على مدار السنوات الماضية، حتى بداية العدوان على غزة، حيث فرضت سلطات الجامعة منع الفعاليات السياسية الاحتجاجية، ومنعت من الطلاب استعمال البناية الرئيسية منعًا باتًا خلال فترة العدوان .

وأعرب النائب سويد عن استغرابه من هذه الخطوة غير المبررة اليوم خصوصًا بعد انتهاء أجواء الحرب، وعن نقل مكان الفعاليات السياسية والاجتماعية والطلابية إلى مكان "منزوٍ" في بناية جانبية، وأن هذا الأمر لا يفيد الحياة الاجتماعية في الجامعة بل يزيد من فرض القيود على حرية التعبير عن الرأي وحرية العمل الطلابي والسياسي والاجتماعي.

وأكد النائب سويد في رسالته على ضرورة الحفاظ على أجواء ايجابية في الجامعة لضمان جو أكاديمي وحياة أكاديمية تضمن الحفاظ على حقوق الطلاب وعلى حياة طلابية تعج بالفعاليات والأنشطة المتعددة، وانه على إدارة الجامعة التعامل بشكل ديمقراطي مع اختلاف الرؤى والتوجهات السياسية المختلفة لدى الفئات والمجموعات الطلابية التي تعكس الصورة الحقيقية للمجتمع والدولة ككل، لا أن تقمع العمل السياسي والطلابي الاجتماعي، حيث أن الجامعة من المفروض أن تكون مكانًا لحماية الحريات لا قمعها.

وأكد النائب سويد أنه سيواصل اتصالاته مع إدارة الجامعة وعميد الطلاب من أجل إعادة الأمور الى وضعها الطبيعي، حيث أبدى العديد من الناشطين الطلابيين من مختلف الفئات السياسية امتعاضهم لهذا القرار الغير منطقي لإدارة الجامعة.