الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة بطوباس تنظم ورشة عمل حول كاس العالم بالحوسبة والانترنت

نشر بتاريخ: 24/03/2009 ( آخر تحديث: 24/03/2009 الساعة: 23:10 )
طوباس -معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة - منطقة طوباس التعليمية، اليوم، ورشة عمل حول مسابقة كاس العالم للحوسبة والانترنت وبطل العالم في برنامجي مايكروسوفت، وورد، واكسل، وذلك بحضور ممثلي عن مديرية التربية والتعليم وممثلي العديد من المؤسسات.

وفي كلمته رحب د. نضال عبد الغفور بالحضور، ونقل لهم تحيات أ.د يونس عمرو رئيس الجامعة وشكرهم على تلبيتهم الدعوة وحضور ورشة العمل ، وأشار الى ان المسابقة تكتسب أهميتها من أمرين يتمثل الاول بضرورة امتلاكنا للكفايات والمهارات الخاصة بالحاسوب وملحقاته واستخداماته حيث أصبح استخدام الحاسوب متطلبا أساسيا لكافة مناحي الحياة، اما الامر الثاني فيتمثل بالتزامنا الأدبي واجبنا الوطني، حيث ان الجامعة تهدف الى رفع اسم فلسطين عاليا من خلال حصولها على مراتب متقدمة بين الدول المشاركة بالمسابقة.

ودعا، الحضور الى المشاركة الفاعلة في المسابقة ، وقام الأستاذ ناصر ياسين مشرف مختبر الحاسوب بتقديم شرح توضيحي حول أهمية الشهادة وكيفية الحصول عليها وعن طبيعة الامتحانات والأسئلة، واطلع الحضور على نتائج المسابقة في العام الماضي .

وقدم أ. حيدر كايد منسق العلاقات العامة عرضا حول المسابقة ، وأشار إلى أن الجامعة تسعى إلى نشر ثقافة حاسوبية بين أفراد المجتمع وان هذه الخطوات تاتي خلال سير الجامعة بخطى واثقة باتجاه التعليم الالكتروني ، وأشار الى استعداد الجامعة الى التعاون مع جميع المؤسسات العاملة في المجال .

وفي الختام دار نقاش شهد العديد من المداخلات والاستفسارات .