الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حوادث الوطن المحلية - جرائم قتل وشروع في القتل وخطف....

نشر بتاريخ: 14/06/2005 ( آخر تحديث: 14/06/2005 الساعة: 10:44 )
استعرضت وزارة الداخلية الفلسطينية مجموعة من الحوادث والجرائم التي حدثت في كافة الاراضي الفلسطينية في الايام الماضية :
- ألقت أجهزة الأمن والشرطة الفلسطينية في أريحا أمس القبض على كل من (أ.د) 23 عاماً من سكان أريحا، و(م.م) 24 عاماً من سكان عناتا بتهمة اختطاف المذكورين اثنين من المواطنين من منطقة أريحا، وسرقة سيارتهما وانتحال صفة رجال شرطة.

- تَمكنت أجهزة الأمن والشرطة الفلسطينية في مدينة رام الله أمس من إلقاء القبض على قتلة المغدور ماهر حمدان قطري، من سكان عَطارة قضاء رام الله، وهم ستة أشخاص، وقد أفاد الجناة باعترافاتهم أنهم قاموا باختطاف المواطن المذكور، والتحقيق معه على خلفية قضية عائلية، ومن ثَم إطلاق النار عليه من مُسدس، وقد تم ضبط المسدس ورشاش كلاشينكوف استخدمت في عملية الخطف، وجرى إحالة القضية والمضبوطات والمتهمين إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة.

- تلقت عمليات الشرطة في مدينة غزة أمس إشارة مفادها وجود نداء استغاثة من قبل فتاة يريد والدها قتلها، و على الفور توجهت قوة من المباحث و الشرطة إلى شمال غزة، وتبين أن الفتاة (ل.ص) 21 عاماً تعرضت للضرب من قبل والدها وعلى أثره تم نقلها إلى مستشفى كمال عدوان لتلقي العلاج، ووفقا لأقوالها فإن والدها كان يحمل مسدسا و قام بإخفائه عند حضور الشرطة، وقد تم تأمين المذكورة أثناء و جودها في المستشفى وجاري التحقيق في القضية.

-اعترف أمس المواطن (ع.أ) بجريمة قتل بحق المواطن (ع.س) في مدينة رفح, وذلك بإطلاق النار على رأس المغدور، و قد سلم نفسه و المسدس المستخدم (أداة الجريمة) إلى شرطة رفح، وتم تحويل الجثة إلى مستشفى أبو يوسف النجار، ومازالت القضية قيد التحقيق.
- ألقت أجهزة الأمن والشرطة الفلسطينية أمس في مدينة رفح على قاتل المغدور (أ.ق) من سكان مدينة رفح، وتبين من خلال عمليات البحث والتحري أن القاتل أطلق النار على المذكور، وذلك بعد اقتحام كل من: (ف.ق)، (ن.ق)، (ع.ق)، (م.ق)، (ع.ق)، (ي.ق)، منزل المواطن المذكور، ومن ثم أطلق (أ.ق) النار تجاهه فأرداه قتيلاً.
هذا وقد تم تسليم المتهمين لشرطة خانيونس لمتابعة الإجراءات اللازمة.


المخدرات:

- ألقت الشرطة الفلسطينية في مدينة دير البلح أمس على مجموعة من المشبوهين في شارع الثانوية، حيث توجهت مباحث الوسطى مرفقة قوة مكافحة المخدرات، إثر إشارة تفيد بوجود مروجي مخدرات في المنطقة، وبعد عملية البحث والتحري تمكنت قوة من اعتقال (م.أ) 35 عاماً من سكان دير البلح، ووجد بحوزته مادة (الكوك)، ومن ثم تم تحريزها وتحويلها لإدارة مكافحة المخدرات لعمل اللازم.

حالات الانتحار :-

- توجهت قوات من الشرطة الفلسطينية في محافظة قلقيلية أمس إلى مستشفى الوكالة في بالمدينة، وتبيّن أن المواطنة (م.ن) 22 عاماً، أقدمت على الانتحار من خلال تناول كمية من الأدوية، وبعد عمليات البحث والتحري تبين أن محاولة الانتحار جاءت على خلفية مشاكل عائلية.

- توجهت قوات من الشرطة الفلسطينية في محافظة الوسطى أمس إلى مستشفى (شهداء الأقصى)، إثر تلقي إشارة تفيد بوقع محاولة انتحار، وتبين أن المواطن (ت.د) 15 عاما من سكان البريج تناول كمية من أدوية العلاج النفسي.
ووفق ما صرح به والد المذكور بأنه يعاني من مرض نفسي ويتلقى العلاج، ووصفت المصادر الطبية حالته بالسيئة وتم إدخاله غرفة العناية المكثفة.

حالات سرقة:-

- باشرت الأجهزة الأمنية والشرطة الفلسطينية في مدينة خانيونس أمس التحقيق في شكوى قدمها المواطن (ر.د) في 7/6/2005م تعرض متجره التجاري لبيع الملابس الرجالي لعملية سرقة من قبل مجهولين، وبعد عمليات البحث و التحري تبين أن (م.س) و(م.س)، وهما من مرتبات الأمن الوطني نفذوا أمر المحكمة القاضي بإخلاء المتجر المذكور والذي يستأجره المشتكي (ر.د)، وتبين أن الشكوى التي تقدم بها هي كيدية ولا توجد سرقات.

وفي حادث آخر في محافظة الخليل تم إحالة المواطنة (أ.ع) إلى تحقيق الشرطة, وذلك بعد اعترافها بقضايا نشل و سرقة.

قضايا أمنية:-

- كشفت تحريات الشرطة الفلسطينية في شمال غزة أمس النقاب عن أن الشكوى التي تقدم بها المواطن (أ.ن) بخصوص تفجير باب متجر الجوالات الخاص به والواقع في منطقة جباليا البلد، حيث

كشفت عمليات البحث والتحري أن العبوة التي استخدمت في التفجير الباب مصنوعة بشكل جيد، وأن الفاعلون ينتسبون لإحدى الجماعات المسلحة.

- ألقت الشرطة الفلسطينية في مدينة غزة أمس على (ر.ع) 18 عاماً من سكان منطقة التوام، والذي اعترف بالتهمة الموجهة إليه من قبل المواطن (إ.ع) من سكان الشيخ رضوان.

وأفادت المصادر الأمنية أن المتهم قام بعملية سطو على بقالة تعود للمواطن (إ.غ) في منطقة سوق الشيخ رضوان، وقد تم إحالة المتهم لتحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات اللازمة.


بلاغات كاذبة:-

- تقدم كل من المواطن (أ.ن) و(م.ش) بشكوى للشرطة الفلسطينية تفيد بتعرض منزلهما الكائن على الشريط الحدودي لمدينة رفح للسرقة، ووفقاً للمعلومات التي تقدما بها أن المسروقات هي عبارة عن أبواب خشبية، وأجهزة كهربائية، وأغراض أخرى.
وبعد عمليات البحث والتحري تبين أن المنزلين المذكورين تم هدمهما من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي, وأنه لا توجد مسروقات.
كما تبين من عمليات البحث والتحري أن كلا المواطنين توجها بشكوى لوكالة الغوث والأشغال العامة لتعويضهما، وقد تم إعلام الجهات المختصة بذلك.
وفي حادث آخر تقدم المواطن (ر.م) بشكوى متهم فيها مجهولين بسرقة مصوغات ذهبية من حقيبة زوجته أثناء تواجدها بعيادة الوكالة في رفح، وعلى الفور بدأت الشرطة بعمليات البحث و التحري، و تبين آخر الأمر أن المواطن المذكور، قام بشراء قطعة أرض للبناء عليها، وأنه باع المصوغات الذهبية لتغطية مصاريف البناء، وأضافت المصادر الأمنية أن زوجة المدعي ادعت سرقة مصوغاتها خوفا من محاسبة و مراجعة أهلها، وعلية تم إعلام الجهات المختصة بذلك.


تسمم غذائي:-

تلقت عمليات الشرطة أمس إشارة بشأن وصول المواطن (م.أ) 70 عاماً من سكان الفخاري بمدينة خانيونس، إثر تسمم غذائي، وعليه توجهت قوة من المباحث إلى المستشفى الأوروبي، وتبين بعد عمليات التحري أن المذكور تناول شاي بالنعناع، وكشفت التحاليل أن النعناع كان مرشوشًا بمبيدٍ حشري، مما تسبب في حدوث حالة التسمم، وبعد عمل اللازم وصفت حالة المواطن المذكور بالجيدة.