الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يستقبل مدير مؤسسة التعاون والتنمية التركي لبحث التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 10:37 )
رام الله- معا- استقبل وزير الشؤون الاجتماعية د. محمود الهباش اليوم الاربعاء، في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية احمد رفيقي مدير مؤسسة التعاون والتنمية التركية "تيكا"، حيث تباحثا خلال اللقاء سبل التعاون المشترك.

وتحدث الهباش عن العلاقات التاريخية التي تربط الشعب الفلسطيني والشعب التركي، كما تحدث عن التعاون المشترك مع الهلال الاحمر التركي فضلا عن العلاقات المتميزة بين البلدين، موجها الشكر للدعم التركي سواء على المستوى السياسي أو المادي.

وقدم الهباش خلال اللقاء شرحا مفصلا عن الدورالذي تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعيه من رعاية وتأهيل للحالات الصعبة والفقيرة والفئات المهمشة من الشعب الفلسطيني، مشيرا الى الزيادة لمعدلات الفقر ما زاد من أعباء وزارة الشؤون الاجتماعية التي تتحمل عبئا كبيرا، مؤكدا ان المطلوب منها أكبر من الامكانيات المتوفرة لديها، مضيفا " وزارة الشؤون الاجتماعية تقدم مساعدات مالية وغذائية وتأمين صحي لاكثر من 50,000 اسرة في الضفة وقطاع غزة".

وقال الهباش:" اننا نتطلع لزيادة المساعدات لأن حجم الاحتياج يزداد ، حيث بدأنا بالتوجه لبرامج تنموية موجهة للمرأة لمساعدتها وتمكينها سواء عبر منح مالية أو قروض ميسرة تقدمها السلطة الوطنية الفلسطينية وبرامج لتأهيل المعاقين فقد تم تأهيل 40 معاق من خلال تقديم قروض مالية وتدريبهم لامتلاك مشاريع انتاجية يستطيعوا من خلالها أن يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع الفلسطيني"، وتطرق لاحتياجات وزارة الشؤون الاجتماعية حتى تستطيع أن تقدم رسالتها على أكمل وجه .

وبدوره أكد أحمد رفيقي عن دعم بلاده لفلسطين وشعبها وعن توجهات المسؤولين الاتراك على أعلى المستويات بتقديم المساعدات الفنية والتكنيكية والانسانية للشعب الفلسطيني ووعد انه من خلال مؤسسته التي بدأت عملها في الاراضي الفلسطينية منذ عام 2005 سيتم تنفيذ العديد من المشاريع لخدمة الشعب الفلسطيني، وأكد على حرصهم الشديد لدعم برامج الشؤون الاجتماعية في جميع المجالات.

وقد حضر اللقاء باسمة صبح رئيس وحدة العلاقات العامة.