الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطاء تواصل ندواتها التثقيفية حول الانتخابات بالمنطقة الوسطى

نشر بتاريخ: 29/12/2005 ( آخر تحديث: 29/12/2005 الساعة: 16:38 )
غزة- معا- نظمت الجمعية الفلسطينية للتنمية المجتمعية "عطاء" بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية في دائرة دير البلح اليوم الخميس ورشة عمل بعنوان قانون الانتخابات المعدل وطرق الانتخاب, وقد حضر الورشة ما يقارب 30 سيدة من ربات البيوت.

وشدد ماهر القديري مدير جمعية "عطاء" على ضرورة مشاركة كافة اطياف الشعب الفلسطيني في الانتخابات التشريعية, وذلك لضمان وجود مجلس تشريعي قوي يمثل كافة الاتجاهات الفكرية والحزبية والطبقية في المجتمع الفلسطيني, ويرسخ الوحدة الوطنية الحقيقية تحت قبة البرلمان.

واثنى القديري على دور المرأة الفعال في بناء المجتمع وذلك من خلال مشاركتها المكثفة في عمليات الاقتراع اثناء الانتخابات الرئاسية و البلدية.

وتحدث عبد الرحمن أبو العطا منسق العلاقات العامة في دائرة دير البلح الانتخابية وقدم الشكر لجمعية عطاء على جهودها في توعية الأهالي بأهمية الانتخابات, ثم قدم شرحاً مفصلا عن عمل لجنة الانتخابات المركزية والاجراءات التي اتخذتها من اجل انجاح عملية التسجيل للانتخابات واجرائها في وقتها المحدد وفق المعايير التي وضعت من اجلها.

واوضح ابو العطا ان دائرة دير البلح تشمل كافة محافظات المنطقة الوسطى باستثناء منطقة المغراقة ووادي غزة وجحر الديك والزهراء, وبين ابو العطا الشروط الواجب توفرها في الناخب و المرشح على السواء, واهمية الرقابة على الانتخابات وقواعد السلوك المتعلقة بحقوق وواجبات المراقبين والوكلاء.