الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تعتمد الدفعة الثانية من أسماء الجرحى المسجلين لدى جمعية السلام

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 14:47 )
غزة- معا- اعتمدت الحكومة المقالة الدفعتين الثانية من أسماء الجرحى المسجلين لدى جمعية السلامة الخيرية للإغاثة النقدية العاجلة لجرحى الحرب الإسرائيلية الثانية في غزة.

وأشار م.عبد الماجد العالول مدير عام جمعية السلامة الخيرية في قطاع غزة إلى أن الحكومة الفلسطينية اعتمدت الإغاثة النقدية العاجلة للدفعة الثانية من جرحى الحرب على غزة الذين تم تسجيلهم من قبل جمعية السلامة الخيرية، ضمن مشروع مسح وتقييم احتياجات الجرحى والذين بلغ عددهم (2295) جريح بواقع 500 يورو لكل جريح.

والجدير ذكره أن اعتماد الحكومة للإغاثة النقدية العاجلة للدفعة الأولى يأتي بعد اكتمال الجزء الثاني من عملية مسح وتقييم احتياجات جرحى الحرب الأخيرة والذي يأتي ضمن فعاليات المرحلة الثانية من خطة الطوارئ التي تنفذها جمعية السلامة الخيرية.

وأكد العالول أن هذا الاعتماد لهذه الأسماء جاء بعد اطلاع وزارة الشؤون الاجتماعية على دقة وسلامة إجراءات تسجيل الجرحى في الجمعية، الأمر الذي دفع الحكومة لاعتماد الجمعية كجهة متخصصة في رعاية وتأهيل الجرحى، مضيفا أن أسماء الدفعة الثانية تم نشرها في مقرات الجمعية ومكاتب الطوارئ وعلى موقع الجمعية على الانترنت.

ونوه العالول أن جرحى الحرب الأخيرة الذين لم يجدوا أسماءهم في كشوفات الدفعة الأولى والثانية عليهم مراجعة مقرات جمعية السلامة الخيرية لتقييم احتياجاتهم أو استكمال اوراقهم.