الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة ثلاثة مواطنين في جنين برصاص قناصين اسرائيليين

نشر بتاريخ: 30/12/2005 ( آخر تحديث: 30/12/2005 الساعة: 17:37 )
جنين - معا -اصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي الذي اقتحم المدينة ومخيمها وينفذ عمليات تفتيش ومداهمة.

وافادت مصادر طبية فلسطينية ان ثلاثة مواطنين وصلوا مستشفى جنين الحكومي ووصفت اصاباتهم ما بين طفيفة ومتوسطة ،و اصيب محمود ابو طلال 25 سنة وهو من كتائب شهداء الاقصى برصاص حي في فخذه الايمن ,و ذكر شهود عيان ان ابو طلال كان واقفا على مدخل مستشفى جنين واصابته رصاصة من القوات الاسرائيلية المتواجدة في منطقة الجبريات حيث ان هذه المنطقة مرتفعة تكشف على مدينة جنين ومخيمها.

كما اصيب المواطن اياد سمير محمد 14 سنة برصاص مطاطي في اليد اليمنى في مواجهات مع القوات الاسرائيلية فيما اصيب صابر احمد جرادات 18 سنة من مخيم جنين برصاصتين في الكتف الايمن والايسر

وكان جيش الاحتلال اقتحم مدينة جنين فجر اليوم الجمعة من عدة محاور وحاصر العديد من منازل المواطنين في المخيم و شرق المدينة ، وتكونت قوات الاحتلال من ثمان مجنزرات اسرائيلية و 30 دورية عسكرية وسيارتين ناقلات جنود وجرافة وسيارة اسعاف اسرائيلية.

وقامت هذه القوات بعمليات تفتيش في عدة منازل, فيما حولت منزلي المواطن ابو زياد العامر, وابو عبد حانون والعديد من المنازل الى ثكنات عسكرية, في حين لم يبلغ عن وجود اي اعتقالات في صفوف المواطنين.

من جانبها ذكرت مصادر امنية فلسطينية ان القوات الاسرائيلية تواجدت في منطقة الجبريات جنوب مدينة جنين حيث تمركز قناصون اسرائيليون على اسطح عديدة من منازل مخيم جنين.

وافاد شهود عيان ان القوات الاسرائيلية ركزت نشاطها في حارة الدمج في المخيم ومنطقة الجبريات جنوب المدينة ومنطقة خلة الصوحة شرق المدينة ، واضاف الشهود ان قوات الاحتلال داهمت العديد من المنازل وتقوم بعملية التفتيش والعبث بمحتوياتها.