الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام المؤتمر الدولي للمقاومة اللاعنفية بمسيرة ضد جدار الفصل في بيت لحم

نشر بتاريخ: 30/12/2005 ( آخر تحديث: 30/12/2005 الساعة: 19:36 )
بيت لحم - معا - اختتم اليوم المؤتمر الدولي للمقاومة اللاعنفية الذي عقد في مدينة بيت لحم على مدار ثلاثة ايام بمشاركة شخصيات دولية ودينية ورسمية وشعبية فلسطينية بمسيرة جماهيرية انطلقت من مكان انعقاد المؤتمر في كلية تراسنطة وسارت في شوارع المدينة باتجاه مدخلها الرئيسي في حيث اقامت اسرائيل معبرا وبوابة بعد انتهاءها من بناء جدار الفصل العنصري.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات والشعارات المناوئة للجدار معتبرين الجدار والمعابر من ابشع صور العنف التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني ، وعند وصول المسيرة للمعبر المقام على مدخل المدينة ودخولهم بضعة امتار بداخل المعبر قام جنود الاحتلال بتهديد المشاركين في المسيرة وتم دفعهم تحت تهديد السلاح حتى بوابة المعبر.

وشارك في المسيرة كل من الدكتور مبارك عوض من مؤسسي حركة المقاومة اللاعنفية (الجماهيرية ) والشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين وعدد من رجال الدين المسيحيين بالاضافة الى شخصيات دولية تؤمن بضرورة مقاومة الاحتلال بالاعنف شاركت في المؤتمر خلال انعقاده في بيت لحم.

وقال عوني جبران من العاملين في مؤسسة هولي لاند ترست في حديث خاص بوكالة معا ان المسيرة تهدف لتاكيد المشاركين في المؤتمر على رفض جدار الفصل العنصري الذي تبنيه اسرائيل والذي يعتبر نوعا من انواع العنف العديدة الذي تمارسه اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.