الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة الدكتور وليد عبدربه يبحث مع وفد من اتحاد فلاحي القدس وأريحا قضايا ومطالب فلاحي المنطقتين

نشر بتاريخ: 31/12/2005 ( آخر تحديث: 31/12/2005 الساعة: 02:05 )
رام الله- معا- استقبل وزير الزراعة د. وليد عبدربه في مكتبه في المدينة وفدا يمثل اتحاد الفلاحين الفلسطينيين من محافظتي القدس وأريحا وعلى رأسه سعيد يقين رئيس الاتحاد في محافظة القدس وجودة سعيد عضو الأمانة العامة للاتحاد .

وبحث عبدربه خلال اللقاء ابرز المشاكل التي يعاني منها فلاحي القدس وأريحا والدور المطلوب من الوزارة لمعالجتها ومساعدة الفلاحين ،خاصة في ظل الممارسات الإسرائيلية المتمثلة في استمرار بناء جدار الفصل العنصري الذي أدى لاستيلاء الاحتلال على مساحات واسعة من أراضي المواطنين وبالأخص الزراعية في غالية مناطق الضفة الغربية وخاصة مدينة القدس .

ومن جانبهم قدم أعضاء الوفد شرحا للوزير عن ابرز أشكال الضرر والمعاناة التي يعيشونها بسبب هذه الممارسات الاحتلالية وبعض المطالب للتخفيف من الآثار السيئة التي تركتها هذه الممارسات .

ومن جانبه أعرب عبدربه عن تفهمه الكامل لمعاناة الفلاحين والمزارعين الفلسطينيين واعدا بدراسة كافة القضايا والمطالب التي طرحها أعضاء الوفد ،والتعامل معها بروح ايجابية وفق امكانيات الوزارة .

وأكد الوزير عبدربه بهذا السياق ان وزارة الزراعة هي المظلة والعنوان لكل المزارعين والمؤسسات الأهلية العاملة في القطاع الزراعي ،وقال ان الوزارة لا تدخر جهدا لتطوير القطاع الزراعي الفلسطيني وخدمة المزارعين الفلسطينيين عبر العديد من البرامج والمشاريع التي تنفذها او ستنفذها في مختلف أنحاء الوطن ،ومنها استصلاح الأراضي الزراعية وشق الطرقات ،وترميم وحفر الآبار الخاصة بجمع مياه الأمطار وإعادة تأهيل شبكات المياه وبناء الجدران الاستنادية .

وردا على دعوة الأعضاء الوفد د.عبدربه لزيارة منطقة القدس ووعد بالقيام بالزيارة خلال الفترة القريبة ،للإطلاع عن كثب على معانة الفلاحين وابرز مشاكلهم ومطالبهم .