الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح بالقدس تنهي دورة تدريبية لمنسقي الشبيبة الطلابية

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 00:36 )
القدس -معا- أعلن ديمتري دلياني، الناطق باسم حركة فتح بالقدس، اليوم انتهاء أعمال الدورة التدريبية التي نظمتها لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح، لمنسقي لجان الشبيبة الثانوية، بعنوان "دور الشبيبة الثانوية: مهمات واليات عمل".

واستمرت الدورة لمدة أربعة أيام أقيمت في مكتب لجنة قيادة الاقليم في شمال غرب القدس، وشارك فيها خمسة عشر منسقا للجان الشبيبة الثانوية.

وتخلل الدورة عدد من المحاضرات و الندوات وورش العمل ادارها واشرف عليها عضوي لجنة قيادة الاقليم محمد ربيع، ونبيل الجمل ومدير مكتب الاقليم في شمال غرب القدس جاد ربيع.

فيما أكد أنور بدر، رئيس لجنة الشبيبة و الطلاب في اقليم القدس أن هذه الدورة تأتي في اطار تنفيذ خطة لجنة قيادة الاقليم لرفع المستوى التنظيمي للكادر الطلابي.

وفي نفس السياق عقد عمّار الزربا المكلًف من قبل لجنة قيادة الاقليم للتنسيق بين أطر الشبيبة الفتحاوية مع رئيس مجلس طلبة كلية الأمة أحمد براغيت، ومنسق الشبيبة في الكلية مجاهد شوامرة، وعدد من الكادر الطلابي لبحث عدد من الأنشطة التي ستنظمها لجنة قيادة الاقليم و اليات تنشيط التواصل التنظيمي بين الاطر الفتحاوية في الجامعات و الكليات و المعاهد في اقليم القدس.

كما عقد الزربا و القيادات الطلابية في الكلية اجتماعاً مع أ. جمعة مسك، مدير شؤون الطلبة في كلية الأمة، لتدارس سبل التعاون بين الشبيبة الفتحاوية و ادارة الكلية لخدمة الطلبة و الطالبات و تأمين تجربة تعليمية مميزة يتكامل عمل مجلس الطلبة و الشبيبة الفتحاوية والادارة من أجل انجازها.

كما يقيم مجلس اتحاد طلبة جامعة القدس وحركة الشبيبة فيها معرضاً علميا في حرم الجامعة في أبو ديس يحتوي على زوايا علمية متعددة ويستمر حتى نهاية الاسبوع.

وأكد دلياني أن الانشطة المتعلقة بدور الطلاب التنظيمي و المسؤولية في تدعيم و اثراء التجربة التعليمية ستستمر بهدف الارتقاء الى مستوى التحدي الذي يفرضه الاحتلال على الحياة التعليمية والتربوية الفلسطينية خاصة في القدس، حيث يصب الاحتلال جل جهوده من أجل تهويدها و نزعها عن محيطها الطبيعي و اعاقة جميع اوجه الحياة فيها ومن ضمنها التعليم.