الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تفتتح دورتين متخصصتين في اريحا

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 11:14 )
اريحا - معا - افتتحت في كلية الشرطة اليوم 29/3/2009 دورة متخصصة للضباط في مجال "إعداد المحاضرين" لـ (14) ضابطا من الكلية والإدارات الأخرى.

واوضحت الشرطة ان هذه الدورة تهدف للنهوض بمستوى المدربين والمحاضرين العاملين والمشرفين على تدريب الدورات الشرطية والأمنية على اختلاف أنواعها.

ويحاضر في هذه الدورة عدد من المدربين المختصين في مجال التدريب من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وتأتي هذه الدورة بالتنسيق ما بين الإدارة العامة للتدريب في الشرطة وهيئة التدريب العام في وزارة الداخلية الفلسطينية، وتستمر لمدة أسبوع يتلقى فيها المتدربون مهارات في فن إلقاء المحاضرات وطرق توصيل المعلومات بسهولة ويسر واستخدام الأجهزة المساعدة في عملية التدريب، وقد حضر هذا الافتتاح المقدم زاهر صباح مدير كلية الشرطة وعدد من الضباط والمدربين.

وعلى الصعيد ذاته افتتحت شرطة اريحا أمس دورة متخصصة بالإسعافات الأولية لعدد (15) شرطيا من مرتبات الشرطة والعاملين في مختلف الأقسام والتي لها احتكاك مباشر مع المواطنين وفي الميدان.

وتهدف هذه الدورة والتي تعقد في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في اريحا لرفع كفاءة الشرطة وتزويدهم بالمعلومات الأساسية في الإسعاف وإنقاذ المصابين وللتصرف في حالات الطوارئ بمهنية خاصة عند وقوع حوادث السير ويحاضر في هذه الدورة كوادر مختصة من الهلال الأحمر وتستمر لمدة أسبوع، ويشرف على هذه الدورة والتي نسق لها فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة اريحا المفوض السياسي لشرطة اريحا الرائد خالد المصري .