الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة الطيرة تعقد مهرجانا ضخما بمناسبة انطلاق "مشروع انتماء وعطاء"

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 12:15 )
القدس- معا- نظمت جبهة الطيرة الديمقراطية، مساء أمس السبت، وبالتعاون مع فرع الشبيبة الشيوعية في البلدة، مهرجانا جماهيريا ضخما، تحت عنوان "مهرجان الشباب المتطوع" الذي جاء للإعلان عن انطلاق "مشروع انتماء وعطاء 2009" في ذكرى يوم الأرض الخالد.

افتتاح المهرجان جاء على وقع وأنغام الفرقة النحاسية التي استقبلها الجمهور بحفاوة كبيرة، ثم استلم عضوا قيادة فرع الشبيبة في الطيرة، لين شبيطة وأحمد سمارة، إدارة الحفل.

وكانت الكلمة الأولى للمحامي سامح عراقي، نائب رئيس بلدية الطيرة وسكرتير الجبهة المحلية، الذي أكد على أن الجبهة باقية في طليعة العمل التطوعي في المدينة وعلى أهمية ترجمة إصرار الجماهير العربية بالبقاء في وطنها- والذي عبرت عنه في يوم الأرض- إلى مشاريع عملية لإعمار وبناء البلدات العربية.

وتوقف عراقي عند تفاصيل مشروع انتماء وعطاء 2009 والذي سينطلق يوم السبت القادم الـ 4 من نيسان بافتتاح معسكر العمل التطوعي في مدرسة النجاح الابتدائية، وهو مشروع سيستمر أسبوعا كاملا لترميم المدرسة وساحتها بشكل جذري.

وأما عضو اللجنة المحلية لفرع الشبيبة الشيوعية، الرفيق خطيب خطيب، فقد خصص كلمته للتأكيد على أهمية غرس قيم الانتماء والعطاء لدى جمهور الشباب، متعهدا باسم رفاقه في الشبيبة الشيوعية أن تظل هذه الشبيبة رائدة العمل التطوعي وطليعة الشباب الوطني والتقدمي.

وأشار خطيب أيضا إلى النشاطات التي تعتزم الشبيبة تنظيمها في الأشهر القريبة، وأكبرها كرنفال الطفولة والسلام ومخيم النجم الأحمر.

وقرأ الطلائعيان، ديمة وآدم شبيطة، قصيدة "هنا باقون للقائد الراحل توفيق زياد، فيما قدمت فرقة "جمال الجليل" بقيادة الفنان جمال حبيب الله برنامجا فنيا أصيلا منسوجا من صلب التراث الفلسطيني والذي استمر أكثر من ساعة وسط اعجاب وحماسة الجمهور.

وبانتهاء الحفل، افترق الجمهور على أمل اللقاء المجدد يوم السبت القادم، في معسكر العمل التطوعي في مدرسة النجاح.