الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الدولية تنفذ عدة نشاطات في جنين ونابلس

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 12:17 )
جنين- معا- أصدرت الإغاثة الدولية "مدارس عبر الانترنت" تقريرا شهريا عن مجموعة من الدورات والأنشطة في مراكز تأهيل الفتيات التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية بمحافظتي جنين ونابلس.

واقتصرت الدورات والأنشطة في المراكز على دورات في مهارات الحاسوب ورخصة قيادة الحاسوب الدولية ودورات الفوتوشوب ودورات اللغة الانجليزية قواعد ومحادثة ودورات التفريغ النفسي والتنمية المجتمعية ودورات تجميل الحدائق المنزلية والمساعدة في تطوير دورات التجميل.

بينما أشار كل من حازم صلاحات مدير الإغاثة الدولية في نابلس وكميل الخالدي مدير جنين أن هذا النشاطات مستمرة شهريا مؤكدين عن رغبة المؤسسة في تطوير البرامج الموجودة في هذه المراكز.

من جهة أخرى نظم مركز التدريب والتعليم المجتمعي التابع للإغاثة الدولية مدارس عبر الانترنت مسابقة ثقافية لطلاب مدرسة مسقط الثانوية في جبع بحضور العشرات من الطلاب بالإضافة للهيئة التدريسية وعدد من الضيوف.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سياسة الإغاثة الدولية للتوسع في عملها في الريف وضمن اهتمامها الكبير بتعزيز النشاط الثقافي ومن المقرر إقامة العديد من المسابقات المشابهة في مدارس وتجمعات شبابية أخرى خلال المرحلة المقبلة.

كما نظم المركز يوماً مفتوحاً للأطفال في حديقة البيادر في جنين شارك فيه المئات من الأطفال وقد احتوى هذا اليوم الذي نفذه متطوعو الإغاثة الدولية ونادي مرج بن عامر على العديد من الفقرات كالموسيقى والغناء والرسم على الوجوه ومجموعة من الألعاب والنشاطات المختلفة ووزعت فيه الحلوى والعصير على الأطفال المشاركين.

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة فعاليات خاصة بالأطفال والشباب تنوي الإغاثة الدولية ونادي مرج بن عامر تنظيمها خلال الأشهر المقبلة ضمن سياسة التعاون مع المجتمع المحلي التي تنتهجها الإغاثة والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز دور هذا المجتمع في تطوير قدراته.