الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فلسطيني يختتم مشاركته بأعمال مؤتمر البحر الابيض المتوسط في ايطاليا

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 14:10 )
اريحا - معا - اختتم وفد فلسطيني برئاسة محافظ جنين قدورة موسى وبعضوية رئيس بلدية اريحا نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية المحامي حسن صالح ورئيس بلدية بيت لحم فكتور بطارسة ورئيسة المؤسسة الثقافية في بيت لحم، زيارة عمل الى ايطاليا شارك خلالها باعمال مؤتمر مدن بحر الابيض المتوسط الذي يشارك فيه اكثر من 50 مدينة عالمية وعقد في نابولي واستمر لمدة يومين.

وناقش الوفد واقع المدن الواقعة على البحر المتوسط ومعالجة الفقر واسبابه ومواضيع اخرى تتعلق بنهضة وتطوير المدن، حيث قدم الوفد الفلسطيني شرحا مفصلا خلال المؤتمر عن واقع القضية الفلسطينية وما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الاسرائيلي.

وفي كلمته امام المؤتمر تحدث رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح عن واقع المدينة وتاريخها والاستعدادات الجارية للاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على انشاءها، حيث تشكل اريحا ارثا تاريخيا هاما لاهميتها الدينية والتاريخية لاحتوائها على عشرات المواقع الاثرية الهامة والتي يؤمها الزوار من كل مكان في العالم. الى جانب تعاقب العديد من الحضارات على المدينة.

هذا والتقى الوفد الفلسطيني بالسفير الفلسطيني في ايطاليا صبري عطية الذي حضر المؤتمر وبحثوا معه سبل تطوير العلاقات الفلسطينية الايطالية وتعزيزها لما فيه صالح القضية الفلسطينية واقامة مشاريع مشتركة حيث اثبتت فلسطين موقعها على الخارطة الدولية من خلال التواجد الدائم في المحافل الدولية.