السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسستا تامر وأناليند تطلقان مشروع الرسم القصصي للمعلمين

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 16:37 )
رام الله- معا- انطلقت فعاليات منتدى الفنانين الصغار في مقر المنتدى برام الله، الذي بدأ حملته التدريبية لمعلمي المدارس ومشرفي مكتبات الاطفال في الضفة الغربية ضمن مشروع الرسم القصصي، وياتي هذا المشروع بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي وبدعم من مؤسسة اناليند وبتمويل من مؤسسة سيدا.

وتهدف الحملة التدريبية الى تعزيز الكفاءات النظرية والعلمية ل60 معلما ومشرفا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية ضمن مجالين اساسيين هما تحليل ادب الاطفال وتحليل الرسم القصصي، وذلك من اجل المساهمة في تحسين مستوى الرؤية النقدية لدى المعلمين والمكتبيين لدعم ادب الاطفال في المدارس الاساسية، بالاضافة الى العمل على رفع قدراتهم وخبراتهم المكتسبة ليتمكنوا من نقلها بدورهم الى زملائهم المعلمين في مديرياتهم بشكل يضمن تعزيز الرؤية النقدية للمشاركين في هذه الحملة التي سيكون لها اثر مهم على صعيد التنمية الثقافية.

ومن الجدير بالذكر ان اللقاءات في هذه الورشة ستستمر على مدار 24 يوم عمل لثلاث مجموعات على ان يحدد 8 ايام تدريبية لكل مجموعة عمل على مدار خمس ساعات لكل ورشة.

وسيقوم الاستاذ وليد حشيش بتدريب المشاركين على كيفية التحليل الادبي، والفنان التشكيلي محمد صالح على تحليل الرسم القصصي، وسيتم في نهاية الدورات اقامة معرض فني لخريجي المجموعات الثلاث المشاركة.