الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلو القوى الوطنية بمحافظة الوسطى يؤكدون على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المحدد

نشر بتاريخ: 31/12/2005 ( آخر تحديث: 31/12/2005 الساعة: 12:39 )
غزة - معا - أكد عدد من ممثلو القوى الوطنية في محافظة الوسطى على ضرورة إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المحدد في الخامس والعشرون من شهر يناير.

وأوضح محمود مصلح ممثل حركة فتح في الورشة التي عقدتها جمعية الكرمل الثقافية بالتعاون مع شبكة المنظمات الأهلية تحت عنوان " مشاركة وتمكين وتنمية " أن حركة فتح ستخوض مرحلة الانتخابات وهي موحدة الأطراف, داعياً كافة الفصائل إلى ضرورة الالتحام والتماسك , قائلاً:" لابد من التحام الجميع بخندق واحد حول السلطة الوطنية الفلسطينية والقانون, لإرساء نظام فاعل ومجتمع عادل بعيداً عن الفساد والفوضى الأمنية".

ومن ناحيته أكد قال جميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين " أن مرحلة التغيير والإصلاح والانتخابات لا يفصلها سوى أيام قليلة لتحقيق ما نصبو إليه للمحاسبة والمكاشفة".

وأوضح مزهر أن الجبهة الشعبية سوف تقوم بمحاسبة الفاسدين قائلاً :" ستقوم الجبهة بمحاسبة كل الفاسدين, وآكلين حقوق الشعب خلال المرحلة السابقة, وان يتم إعلان ملفات الماضي الفاسدة بل سيتم محاسبة كل من أفسد وانتهك حرمة الدم والحقوق الفلسطينية, وآكلين حقوق الفقراء والمهمشين.

ومن جانب آخر شدد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية جبر القريناوي على ضرورة وجود سياسات حقيقية وواقعية لإنعاش الاقتصاد الفلسطيني, وليس مجرد شعارات ترفع أو عبارات تردد, معتبراً ذلك المخرج الوحيد للأزمة الفلسطينية, متابعاً " يجب على الجميع أن يركزوا على المصلحة الوطنية للتخلص من الفقر وتقدماً إلى التنمية ".